إعلان

عماد جاد: تحالف الوفد والمصريين الأحرار انتخابيًا صعب

12:39 ص الأربعاء 09 يوليو 2014

عماد جاد: تحالف الوفد والمصريين الأحرار انتخابيًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال الدكتور عماد جاد نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن من الصعب تحالف حزبا الوفد والمصريين الأحرار انتخابيًا بشكل شامل، مشيرًا إلى أن حزب الوفد يقول إنه الحزب الأكبر والأعرق ولابد أن تنضم إليه باقي الأحزاب في تحالف انتخابي واحد باسم الوفد المصري، وهو ما أثار غضب البعض.

وأضاف جاد، خلال حواره مع الإعلامي محمود الوروراى ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الثلاثاء، أن الحديث عن تحالف سياسي وانتخابي اعتبره تعجيزًا، موضحًا أن الأحزاب مضطرة لعقد تحالف انتخابي لتجاوز مشكلة القوائم.

وأشار جاد إلى أن التحالف المزمع تشكيله مفتوح أمام جميع القوى وا?حزاب السياسية المدنية، بشرط عدم تورطها في إفساد الحياة السياسية، وقال إن التحالف ''لن يضم لأي من أحزاب وحركات تيار ا?سلام السياسي''.

وأوضح نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية أنه تم تكليفه مع الدكتور عمرو الشوبكي لإعداد وثيقة تنظم شروط الانضمام لتحالف، ينتهى منها خلال 48 ساعة، يعقبها 48 ساعة أخرى لتجهيز كل حزب أسماء المرشحين لمقاعد القائمة والفردي.

وتابع بأن الجميع وافق على التحالف والاتفاق على التحالف سيكون بعد الانتهاء من صياغة شروط التحالف والاتفاق عليها، موضحًا أن حزب المصري الديمقراطي لن يكمل تحالفه مع الوفد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان