إعلان

بالفيديو.. جورج إسحاق يكشف كواليس لقائه عُمر سليمان لأول مرة

10:41 م الثلاثاء 08 يوليو 2014

بالفيديو.. جورج إسحاق يكشف كواليس لقائه عُمر سليما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

كشف جورج إسحاق عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، كواليس لقائه لأول مرة بالراحل اللواء عُمر سليمان نائب الرئيس الأسبق حسني مبارك، قائلاً: ''أول مَن التقاهم عمر سليمان في ثورة 25 يناير كنت أنا وأبو العلا ماضي، والدكتور محمد سليم العوا، والدكتور مصطفى حجازي''.

وأضاف إسحاق، خلال حواره لبرنامج ''أيام فارقة'' المذاع على فضائية ''التحرير''، اليوم الثلاثاء: ''لما التقينا سليمان لأول مرة قال إن مبارك وكلني أن أكون نائبًا عنه وأقوم بمهامه وأن يتم فض التظاهر في ميدان التحرير، وقال لي (أنت يا استاذ اذهب فضّ التظاهرة)''.

وتابع: ''رددت عليه وقلت أنا ليس لي أي دور في ميدان التحرير، وقلنا جميعًا لا تفاوض إلا بعد تنحي مبارك، وبعد التنحي التفاوض كان مع جهة أخرى وهي جماعة الإخوان المسلمين وليس لنا''.

واستطرد: ''دعوة تظاهرات 25 يناير الأولى كانت لإقالة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، والإحتجاج على إرتفاع الأسعار، وجلسنا يوم 23 يناير في حزب الغد وحضرها كل الفرقاء السياسيين حتى الإخوان، وفي هذا الإجتماع محمد البلتاجي قال (نحن لن نشارك في التظاهرة إلا برموزنا فقط)''.

وقال: ''تظاهرتنا كانت دائماً أمام دار القضاء العالي لنحتمي بالقانون وبعدما ذهبنا ألتقينا بالقيادي الإخواني البلتاجي وكل أعضاء الجمعية الوطنية للتغيير، وأعضاء حركة كفاية، وكان الهتاف الأول يسقط حسني مبارك منذ أول لحظة والذي انتشر مثل النار في الهشيم في مصر كلها بعد ذلك''.

وأوضح أن الجمعية الوطنية للتغيير كانت تضم العديد من الفرقاء السياسيين وكانت هناك اجتماعات لمدة عام، وكان هناك سيناريو جاهز لو تنحى مبارك وتصدر الجيش المشهد وكان هناك ميثاق موجود بطلبات محددة لكن للأسف الشديد حينما قامت 25 يناير تفرق كل الفرقاء منذ اللحظة الأولى بسبب الاجتماعات المستمرة والحوارات المختلفة وللأسف الشديد يوم 11 فبراير الفرقاء السياسيين الذين كان من المفترض أن يكونوا جزء من الحركة السياسية المصرية انفصلوا عن الجمعية وذهبوا إلى أحضان المجلس العسكري.

لمشاهدة الفيديو الاول..اضغط هنا

لمشاهدةالفيديو الثانى..اضغط هنا


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان