إعلان

''المصري للعمال والفلاحين'': الحكومة لم تُمهد لقرار زيادة أسعار الوقود

01:22 م الأحد 06 يوليو 2014

''المصري للعمال والفلاحين'': الحكومة لم تُمهد لقرا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

قال حسام فودة، رئيس المجلس المصري لحقوق العمال والفلاحين والمرأة، إن حكومة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء كان عليها تأجيل قرارها بشأن رفع أسعار السولار والبنزين ، حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

وأضاف فودة، في بيان صحفي اليوم الأحد، أن الحكومة لم تمهد للمواطنين أو السائقين قرار زيادة الأسعار، مطالبا الحكومة بعقد لقاءات مع ممثلي العمال وعلى رأسهم الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، والمجلس المصري لحقوق العمال والفلاحين ، باعتبارهم يمثلون أكثر 70 % من أبناء الشعب المصري.

وتابع فودة، ''لابد من عقد هذا اللقاء لشرح تفاصيل القرار والدافع وراء اتخاذه خاصة وأنه جاء بهدف تقليل عجز الموازنة العامة وعدم زيادة حجم المديونيات على الأجيال القادمة''.

وأوضح رئيس المجلس المصري، أن الحكومة عليها معالجة قرار زيادة اسعار الوقود من خلال عدد من الاجراءات على رأسها ، الاجتماع بنقابة النقل البري وجمعيات سائقين السرفيس والميكروباص ، والتشاور معهم حول عدم المبالغة فى رفع أسعار النقل الداخلي وبين المحافظات وضرورة الالتزام بتعريفة الركوب المقررة من المحافظات والمجالس المحلية.

وأكد أن ثاني الإجراءات التي يجب على الحكومة سرعة تطبيقها هو تفعيل أو إنشاء نظام جديد للرقابة على الأسواق لمنع التجار من رفع أسعار السلع الضرورية للمواطنين خاصة مع اقتراب صرف العلاوة الاجتماعية فى مع راتب يوليو الحالي.

وشدد فودة، على ضرورة قيام الحكومة بالتوسع فى إنشاء المجمعات الاستهلاكية فى القاهرة والمحافظات وذلك لمحاربة الزيادات فى أسعار اللحوم والخضار والفواكه التي تزداد بشكل يومي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان