إعلان

وزير التعليم الأسبق: لم أصم خلال مشاركتي في حرب 73

01:53 ص الأحد 06 يوليو 2014

وزير التعليم الأسبق: لم أصم خلال مشاركتي في حرب 73

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

قال الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم الأسبق، إن شهر رمضان له ذكريات خاصة في حياته منذ سن الطفولة في قريته بمدينة المنصورة كان حريص على ممارسة الرياضة ولعب كرة القدم في المسابقات الرمضانية في القرية.

وأوضح أنه شارك في حرب 6 أكتوبر 1973 وكان قائد فرقة مشاة ميكانيكي وقتها وإثناء فترة القتال لم يصوم وذلك طبقا لفتوى من الأزهر الشريف والإفطار على المعلبات فقط ، وأكثر الأشياء اكون حريص عليها في رمضان هي أن تجتمع كل الأسرة على مائدة الإفطار واحدة.

وأضاف جمال الدين في حوار خاص على قناة ''سى بى سى اكسترا''، السبت، أنه اثناء فترة الجامعة كان يقيم في المدينة الجامعية بالقاهرة وكان سعيد جدا بواجبات الإفطار التي توزع على الطلاب وقتها لأنها كانت أفضل بكثر عن الواجبات التي تصرف طوال السنة.

وتابع: ''في عام 1977 سافرت الى فرنسا منحة دراسية وكنت حريص على الصيام بالرغم من طول فترة الصيام لان صلاة المغرب كان في حدود 10 ونص مساء وصلاة الفجر الساعة 2 فجرا وكنت أتناول وجبة طعام واحدة طول اليوم ورغم ذلك كنت حريص على الصيام''.

وأشار إلى أن أهم الأشياء التي تعلمتها من أسرتى في القرية هى التواصل مع الجميع اثناء رمضان والحرص على اقامة حفلات إفطار جماعى يصل عددها لقرابة 40 شخص ما بين اقارب أو اغراب ومازالت حريص على تلك العادة خلال شهر رمضان في قريتى وكل عام اسافر احضر حفل إفطار جماعى.

وأكد على أنه حينما تولى وزارة التربية والتعليم كان يعاني خاصة في رمضان لان أسرته كانت تقيم في مدينة المنصورة وانا اعيش بمفردي في القاهرة لذلك كنت حريص على انى اسافر يومين الى الاسرة لتناول الافطار معهم نهاية كل أسبوع .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان