إعلان

رئيس المعاهد الأزهرية يحيل رئيس منطقة الشرقية للتحقيق

06:58 م السبت 05 يوليو 2014

رئيس المعاهد الأزهرية يحيل رئيس منطقة الشرقية للتح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود علي:

أحال الشيخ جعفر عبدالله رئيس قطاع المعاهد الأزهرية, رئيس ووكيل منطقة الشرقية الأزهرية للتحقيق, بعد أن لاحظ وجود إهمال جسيم, وورود شكاوى بالغش الجماعى, أثناء تفقده اليوم, لجنة معهد كفر صقر, للاطمئنان على سير امتحانات التفاضل والتكامل لطلاب القسم العلمى بالشهادة الثانوية, والذى يعقد للمرة الثانية بعد أن تم تسريبه.

وتفقد رئيس القطاع، المعهد يرافقه عددا من المستشارين، وتبين خلال مروره أن جميع الملاحظين يصطحبون المحمول بالإضافة إلى وجود تسيب داخل اللجان، فقرر استبعاد رئيس اللجنة وتحويله للتحقيق وتكليف المساعد الثقافي بالقيام بعمله، وطالب الملاحظين بضبط اللجان ومنع محاولات الغش سواء داخل اللجنة من قبل الطلاب بعضهم البعض أو من خارج اللجان بمعرفة الأهالي.

وقام وفد قطاع المعاهد، بالمرور على معهد كفر صقر فتيات وتبين عدم حضور رئيس اللجنة لفض المظاريف نهائيا، وتولى المساعد الثقافي بنفسه بفض مظاريف الأسئلة، والتوقيع بدلا من المساعد الثاني فقرر رئيس القطاع تحويل رئيس اللجنة ومساعديه للتحقيق الفوري واستبعادهم من أعمال الامتحانات لحين الانتهاء من التحقيق.

وفي نفس اللجنة تبين وجود ملاحظة تقوم بمساعدة بعض الطالبات بالغش عن طريق اصطحاب أوراق إجابة من خارج المعهد وتسهيل مرورها كونها داخل اللجنة فقرر الشيخ جعفر احالتها للتحقيق الفوري واستبعادها من أعمال الامتحانات نهائيا.

وقرر رئيس القطاع احالة رئيس المنطقة ووكيل المنطقة للعلوم الشرعية والعربية للتحقيق الفوري حيث تبين عدم الجدية في متابعة أعمال الامتحانات وانتشار الغش داخل اللجان وورود العديد من الشكاوى.

وأثناء خروج وفد القطاع من المعهد, احتجزهم عددا من الطلاب, وحاولوا بمساعدة الأهالي الاعتداء عليهم، وتحطيم النوافذ والمقاعد، وعلى الفور قام رئيس القطاع بالاتصال بغرفة عمليات وزارة الداخلية بالقطاع، وتم التنسيق مع مديرية أمن الشرقية بإرسال قوة تأمين لمقر المعهد وقامت بتأمين خروج الوفد والملاحظين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان