إعلان

نشاط مكثف للسفارات المصرية في إفريقيا

05:09 م السبت 05 يوليو 2014

نشاط مكثف للسفارات المصرية في إفريقيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سامي مجدي:

نظمت السفارة المصرية في زامبيا زيارة لوفد من رجال الأعمال المصريين في مجال الاستثمار الزراعي الذين التقوا بعدد من المسئولين الحكوميين وممثلي القطاع الخاص في زامبيا لبحث إمكانية الاستثمار الزراعي وتوريد معدات زراعية.

والتقي الوفد بوزير الزراعة الزامبي الذي أكد أنه يرغب في جذب الاستثمارات المصرية في هذا المجال الواعد، وكذا التعرف عن قرب على تجربة مصر الرائدة في مجال الزراعة والتي تلقي تقديرا كبيرا في زامبيا والدول الأفريقية.

كما تتواصل السفارة هناك مع منظمة الكوميسا من أجل متابعة مشروع تطوير المجري الملاحي بنهر النيل ما بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط، وأهمية الإسراع بعقد اللجنة التوجيهية المعنية بالمشروع، وأنه من المتوقع قيام وفد من الكوميسا بزيارة القاهرة لمناقشة المشروع وسبل تعبئة الموارد لتنفيذه.

ومن جانب آخر، ألتقي محمد إدريس سفير مصر في أديس أبابا مفوضة الزراعة والاقتصاد الريفي بمفوضية الاتحاد الأفريقي التي قدمت التهنئة لمصر بمناسبة استئناف مشاركتها في أنشطة الاتحاد الأفريقي ومشاركتها في القمة الأفريقية الأخيرة في مالابو، التي كانت تحمل شعار الزراعة والأمن الغذائي في أفريقيا، مشيرة إلى أن موافقة الدول الأعضاء خلال القمة علي خارطة الطريق المقترحة للدفع بملف الزراعة علي رأس أولويات القارة، ومشددة على أهمية التنسيق والتخطيط الاستراتيجي الجيد مع مصر.

ومن جانبه، أكد إدريس على اهتمام مصر بتكثيف التعاون مع الأشقاء الأفارقة في كافة المجالات في الفترة القادمة.

كما التقي سفير مصر في الجابون هشام مصطفي عمدة مدينة ليبرفيل عاصمة الجابون، حيث استعرض معه مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين وإمكانية التعاون بين مصر والجابون في مجال الإدارة المحلية.

وفي سياق متصل، قابل عمرو عبد المنعم موسى سفير مصر في سيراليون فرانسيس مونو المفتش العام للشرطة هناك والذي قدم الشكر للحكومة المصرية على الدعم المتواصل الذي تقدمه لدولة سيراليون وبصفة خاصة الدعم الفني لجهاز الشرطة السيراليوني من خلال الدورات التدريبية في موضوعات مكافحة الجرائم المنظمة والعابرة للحدود ومكافحة الاتجار بالمخدرات، فضلا عن الدورات التدريبية لتنظيم المرور.

كما ألتقي هشام محمد ماهر سفير مصر في السنغال بعمر دمبا با المستشار الدبلوماسي للرئيس السنغالي الذي عبر عن اهتمام بلاده بالحفاظ على العلاقات الوثيقة التي تربط بين البلدين والعمل علي تدعيمها، وكذا عن حرصهم علي عودة مصر إلى الساحة الأفريقية، في ضوء دورها في أفريقيا والشرق الأوسط وفي العالم الإسلامي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان