إعلان

وزير الزراعة: توأمة حديقة الحيوان بالجيزة مع نظيرتها في سان دييجو الأمريكية

03:57 م الأربعاء 30 يوليو 2014

وزير الزراعة: توأمة حديقة الحيوان بالجيزة مع نظيرت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلن الدكتور عادل البلتاجى - وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن حديقة الحيوان في الجيزة سوف تشهد تطورا كبيرا خلال الفترة المقبلة، وذلك وفقا للتوأمة التى سوف تتم مع حديقة سان دييجو الامريكية بولاية كاليفورنيا لترجع إلى عهدها القديم وشكلها الحضارى وايضا العناية الفائقة بالاشجار النادرة الموجودة بالحديقة والتى تمثل قيمة تراثية وتاريخية وأحد المعالم الجمالية بحديقة الحيوان.

وشدد البلتاجى - في تصريحات له اليوم - على ضرورة فتح ابواب الحدائق لجميع الأعمار من أجل تشجيع السياحة الزراعية، وخاصة بين الشباب لزيادة معرفتهم بالتراث الحضارى والاشجار النادرة داخل هذه الحدائق التى يرجع تاريخها الى اكثر من مائة عام.

وأعرب عن أسفه لما آلت إليه حديقة الأورمان وخاصة بعد عمليات التخريب التى تمت بها خلال الاحداث التى مرت بها البلاد، حيث تم تدمير أجزاء كبيرة منها، موضحا أنه تتم الان عمليات التطوير والانشاءات بالحديقة وسوف يتم إعادة إحياء البروتوكول الخاص بين وزارتى الزراعة والاتصالات لاستكمال توثيق جميع الاشجار النادرة والمهمة فيها.

وطالب البلتاجي بجلب اسماك ملونة من البحر الأحمر إلى حديقة الأسماك بجانب الأسماك النيلية التى توجد بها، مشيرا إلى أنه سوف يتم التواصل مع وزارة الاثار لعمل آليات وفقا لمدة زمنية محددة، وذلك لترميم جميع المبانى الاثرية الموجودة بحديقة الاسماك.

ومن جانبه، اكد الدكتور اسامة سليم - رئيس هيئة الخدمات البيطرية، بانه تم إلغاء جميع الاجازات الخاصة بالعاملين والأطباء البيطريين واعلان حالة الطوارئ في الحدائق الخاصة بوزارة الزراعة والتأهب لمواجهة أي تكدسات وتهيئة جميع الحيوانات بحديقة الحيوان لتقبل الأجواء الاحتفالية بالعيد.

وكان وزير الزراعة قد قام أمس بجولة تفقدية لحدائق الحيوان والأورمان بالجيزة وحديقة الأسماك بالجزيرة ليتابع بنفسه أداء الحدائق الثلاثة، وذلك فى احتفالات عيد الفطر المبارك وكذلك للاستماع إلى آراء الزوار ومتابعة أعمال التطوير بهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان