إعلان

لجنة الرئاسة: الانتهاء من دراسة تقرير الدعاية الانتخابية لـ ''السيسي'' و''صباحى'' خلال 10 أيام

11:25 ص الخميس 03 يوليو 2014

لجنة الرئاسة: الانتهاء من دراسة تقرير الدعاية الان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمرو على:

أكد المستشار عبد العزيز سالمان، الأمين العام للجنة العليا للانتخابات الرئاسية، أنه تم تشكيل لجنة ثلاثية برئاسته لفحص تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، بشأن حجم الدعاية الانتخابية، ومصادر تمويل حملاتهما، للرئيس عبد الفتاح السيسي والمرشح الرئاسي السابق حمدين صباحى، والذي تسلمته اللجنة صباح أمس الأربعاء.

وأوضح سالمان، خلال تصريحات خاصة لمصراوي،' صباح الخميس، أنه من المقرر أن تنتهي اللجنة المشكلة من فحص التقريرين لبيان مدى وجود مخالفات تتعلق بضوابط الدعاية الانتخابية من عدمه، مؤكداً أن اللجنة بدأت بالفعل في دراسة تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات والذى سيتم الإعلان عن نتائجه بعد الانتهاء منه في غضون 10 أيام.

وقال الأمين العام للجنة العليا للانتخابات الرئاسية، إن قانون الانتخابات الرئاسية يلزم الأجهزة الرقابية بتقديم تقاريرها للجنة العليا للانتخابات الرئاسية، لبيان مدى وجود مخالفات من عدمه، لإبراء الذمة المالية لمرشحي الرئاسة وبيان مدى التزامهم بحدود الإنفاق المسموح به خلال فترة الدعاية الانتخابية.

وأشار سالمان إلى أنه في حالة رصد أي مخالفات تتعلق بخرق قواعد وضوابط الدعاية الانتخابية أو الحصول على تمويل أجنبي يتم إحالة المخالفات إلى النيابة العامة، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأضاف أن المادة رقم 25 من قانون الانتخابات الرئاسية نصت على أن يقدم كل مرشح للجنة، خلال 15 يومًا من تاريخ إعلان نتيجة الانتخابات، بيانًا يتضمن مجموع المبالغ التي حصل عليها، ومصدرها وطبيعتها، وما أنفقه منها على الحملة الانتخابية، وأوجه هذا الإنفاق ولكل مرشح أن يوكل من يقوم نيابة عنه بالأعمال والإجراءات التي يتطلبها تنفيذ أحكام هذا القانون، بما فيها جميع المسائل المالية؛ وذلك بموجب توكيل موثق بمعرفة أحد مكاتب التوثيق بمصلحة الشهر العقاري والتوثيق، مع تزويد لجنة الانتخابات الرئاسية بصورة رسمية من التوكيل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان