إعلان

صحف الخميس: السيسي ينتقد أداء الداخلية.. وارتفاع الأسعار وأزمة الوقود

09:01 ص الخميس 03 يوليو 2014

صحف الخميس: السيسي ينتقد أداء الداخلية.. وارتفاع ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -(أ ش أ):

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الخميس، بعدد من الموضوعات على رأسها انتقاد الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزارة الداخلية في التعامل مع القنابل التي تم العثور عليها قبل أيام في محيط قصر الاتحادية، وأزمة الوقود وتأثيرها على الأسعار، واجتماع ثلاثي فى القاهرة مع إثيوبيا والسودان بخصوص سد النهضة، ومتابعة تحقيقات النيابة لحادث تفجيرات الاتحادية.

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان: ''السيسي ينتقد الداخلية ويطالب بـ''عدم التعالي''، و وصف الرئيس عبدالفتاح السيسي تعامل قوات الأمن مع ''قنابل الاتحادية'' بأنه كان ''متعاليا ومتهاونا''.. وطالب وزارة الداخلية بالحرص والحذر ووضع خطة لمكافحة الإرهاب، وتدريب الضباط للتعامل مع مثل هذه التحديات الأمنية بمزيد من الحرص والحذر.

وقالت صحيفة ''المصرى اليوم'' تحت عنوان'' النيابة تطلب تفريغ ''كاميرات الاتحادية''- مصادر: ''السيسى'' قال لوزير الداخلية ''هناك تعال وتهاون من جانب الامن، خاطبت نيابة مصر الجديدة عدة جهات رسمية لاحضار وتفريغ كاميرات المراقبة الخاصة بها من بينها الحرس الجمهورى ونادى هليوبولس والبنك الأهلى فرغ الاتحادية للتوصل إلى مرتكبى حادث فتجيرات الاتحادية التى أسفرت عن استشهاد صابطين وإصابة 14 آخرين.

وذكرت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان ''تفتيش الداخلية'': إهمال ضباط المتفجرات وراء كارثة الاتحادية، ضباط الإدارة لم يستخدموا جهاز إبطال القنابل أو مسدس المياه/ أن تحقيقات كشفت أن إدارة التفتيش والرقابة بوزارة الداخلية عن أسرار جديدة فى واقعة تفجيرات الاتحادية التي راح ضحيتها ضابط شرطة وإصابة 7 من إدارة مفرقعات القاهرة بينهم مدير الادارة ، حيث أكدت عدم اتباعهم وسائل الحماية المدنية والنشرات الدورية التي توزع عليهم في بداية كل عام وفقا لأحدث الطرق العالمية للتعامل مع المفرقعات.

علي صعيد متصل، قالت صحيفة الأخبار تحت عنوان ''توسيع دائرة الاشتباه في حادث تفجيرات الاتحادية''، حيث تم ضبط 6 من المتورطين والقبض علي العشرات من الجماعات التكفيرية- رسم صور المتهمين من خلال أصحاب محلات النت ساعد في ضبطهم، إن أجهزة الامن بوزارة الداخلية واصلت جهودها المكثفة لضبط منفذي تفجيرات الاتحادية التي أسفرت عن استشهاد العقيد أحمد العشماوي والمقدم محمد لطفي بالإدارة العامة للحماية المدنية ادارة المفرقعات بالقاهرة وتمكنت أجهزة الأمن من ضبط 6 من المتورطين بارتكاب الحادث، وعلمت ''الأخبار'' أنهم الآن يخضعون لتحقيقات مكثفة بإشراف بعض الجهات السيادية للوصول إلي باقي كوادر هذه الجماعة.

وقالت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان ''وزير الداخلية يزور الضباط والأفراد المصابين في تفجيرات الاتحادية''، حيث قام اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية مساء امس بزيارة رجال الشرطة المصابين بمستشفى الشرطة بمدينة نصر، الذين أصيبوا خلال قيامهم بأداء واجبهم بمنطقة مصر الجديدة يوم الثلاثاء .

وذكرت صحيفة ''المصري اليوم'' تحت عنوان ''وزير الداخلية يتفقد ''رابعة'' ويطالب الخدمات بـ اليقظة''، وقد أجرى اللواء محمد إبراهيم ، وزير الداخلية ، جولة تفقدية بالقاهرة والجيزة ، صباح أمس ، استهدفت رفع الروح المعنوية للضباط والأفراد بالوزارة ، والتشديد على المواجهات الفعالة والحاسمة مع البؤر الإرهابية والإجرامية ، وتضمنت تفقد الخدمات الأمنية. في محيط ميدان رابعة العدوية ، بمدينة نصر ، وطالبهم ب''سرعة التعامل مع العناصر الإجرامية التي تسعى لترويع المصريين ، وتوسيع دائرة الاشتباه، واليقظة التامة خلال الفترة المقبلة.

وقالت صحيفة ''الجمهورية'' تحت عنوان ''تفقد التدخل السريع بشارع الهرم والمنطقة الأثرية والمرور بالعاصمة''، يذكر أن وزير الداخلية يقود ''نوبة صحيان'' في شوارع الجيزة والقاهرة/ قام اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية بجولة تفقدية في محافظتي الجيزة والقاهرة تابع خلالها الحملة الأمنية التي تقوم بها أجهزة الأمن لإعادة الانضباط في الشارع ومتابعة ''المرور''.

ونقلت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان ''استنفار أمنى لإجهاض مظاهرات الإخوان فى ذكرى عزل مرسى''، يأتي ذلك في أطار تأكيد وزارة الداخلية على استعدادها لمواجهة المظاهرات التي دعا لها تنظيم الاخوان المسلمين ، لإحياء الذكرى الاولى لعزل الرئيس الاسبق محمد مرسى ، عبر اقتحام ميادين التحرير والنهضة ورابعة العدوية ، واعلنت عن نشر 350 الف ضابط وجندي لمواجهة أي اعمال عنف او فوضى مرتقبة.

ومن جهتها، قالت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان ''350 ألف ضابط وجندي لتأمين احتفالات ذكرى عزل مرسى''، وقامن وزارة الداخلية بنشر قوات إضافية فى المديريات والأقسام، بالإضافة إلى دعم القوات المسلحة، وشدد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية على الوجود الميداني للقيادات، وأعلنت وزارة الداخلية حالة الاستنفار القصوى داخل مديريات الأمن، بالتنسيق مع القوات لتأمين البلاد خلال احتفالات الشعب المصرى بمرور عام على إزاحة الرئيس المعزول محمد مرسى عن كرسي الحكم.

وقالت ''الأهرام'' تحت عنوان ''الارهابية تدعو إلى التظاهر اليوم عقب صلاة التراويح بالإسكندرية'' وقد انتشرت قوات الانتشار السريع وخبراء المفرقعات لتأمين الميادين والمنشآت بالثغر، و واصلت جماعة الإخوان الإرهابية تحديها لإرادة الشعب المصري وثورته فى 30 يونيو التى أسقطت نظام الجماعة وتحالفاتها مع الجماعات التكفيرية المتشددة وتنظيم القاعدة وأعلنت عن الدعوة الى تظاهرات اليوم فى ذكرى بيان القوى الوطنية والقوات المسلحة الذى أزاح نظام الإخوان والرئيس السابق محمد مرسى استجابة لإرادة الشعب وملايين المصريين الذين خرجوا فى ميادين الثورة وتهدف دعوات الجماعة الإرهابية الى استعادة الميادين ومحاولة الدخول فى اعتصام عبر استغلال ميدان القائد إبراهيم بوسط محافظة الإسكندرية عقب صلاة التراويح بالإضافة الى قيام عناصر تنظيم أجناد مصر التابع للجماعة بمحاولة تصعيد الإحداث من خلال بيانات للتنظيم الذى أكد سعيه لتنفيذ عمليات إرهابية وتفجيرية واستهداف للقضاة او منشآت حيوية.

أزمة الوقود

ونقلت صحيفة ''المصري اليوم'' تحت عنوان ''محلب: تعريفة الميكروباص سترتفع من 2 إلى 6%.. وشركة لتشغيل مليون شاب''، يأتي ذلك في تصريحات رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، إن تعريفة الركوب الخاصة بالميكروباص سترتفع من 2إلى 6% خلال الفترة المقبلة.. وقال محلب إن السيارة التي تسع 11 راكبا سترتفع تعريفتها داخل المدينة 7%، و4% للسيارات التى تعمل خارج المدينة.

وقالت ''المصري اليوم'' تحت عنوان ''تصاعد أزمة الوقود.. ونقص حاد في ''بنزين 80''، و سائقو سوهاج يرفعون الأجرة، وشهد عدد من المحطات نقصا حادا في بنزين 80.

وذكرت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان ''الحكومة حضرت العفريت بالتصريحات.. وتحاول صرفه بالتطمينات طوابير الشائعات تحاصر محطات الوقود البترول''، وقد استمرت طوابير البنزين والسولار في القاهرة والمحافظات والطرق الرئيسية وسط حالة من الترقب لزيادة أسعار الوقود التي أعلنت عنها الحكومة بمختلف مستوياتها دون تحديد موعد محدد لها، واذا كانت الحكومة هي التي قامت بتحضير عفريت «الأزمة»، فهي تحاول صرفه بعد ان اشعل القاهرة والمحافظات، ففي الوقت الذي تعلن فيه الطوابير عن حجم التخوف من زيادات الأسعار يؤكد المهندس عمرو مصطفى نائب رئيس الهيئة العامة للبترول للعمليات أكد أن كل ما يروج عن الزيادة في أسعار الوقود ليس إلا مجرد شائعات مغرضة ليس لها أساس من الصحة مؤكدا أن الهيئة مازالت تضخ كميات كبيرة من البنزين والسولار لمواجهة الطلب المتزايد والسيطرة علي ظاهرة الجراكن التي بدأت تنتشر خاصة في القري .

وقالت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان ''الأسواق علي نار.. التجار رفعوا الأسعار قبل زيادة السولار''، و لم تقتصر آثار حالة الترقب لزيادة أسعار السولار والبنزين علي دائرة محطات الوقود أو انتعاش السوق السوداء، فقد قام التجار ومقدمو الخدمات برفع الأسعار حتي من قبل الإعلان الرسمي لزيادة أسعار البنزين والسولار.

وذكرت صحيفة ''الجمهورية'' تحت عنوان ''مجلس الوزراء برئاسة محلب: مليار دولار لتوفير المنتجات البترولية''.

وزير الداخلية: ''القبض علي المتهمين المتورطين في التفجيرات الأخيرة''، و ناقش مجلس الوزراء في اجتماع أمس برئاسة المهندس إبراهيم محلب مبادرة لإقامة شركة عملاقة بقيمة 10 مليارات جنيه كمرحلة أولي. لتوفير مليون فرصة عمل للشباب خلال السنوات الأربع القادمة.. وتم الاتفاق علي طرح المبادرة للحوار المجتمعي.

وقالت ''الأهرام'' تحت عنوان ''الحكومة تتعهد باجتثاث الإرهاب-25%'' من حصيلة الضريبة العقارية لتطوير العشوائيات'' حيث أكد مجلس الوزراء في اجتماعه - أمس - برئاسة المهندس إبراهيم محلب أن الأحداث الإجرامية لن تثنى الحكومة عن اجتثاث جذور الإرهاب بالكامل والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه ترهيب الشعب المصري.

اجتماع ثلاثى لسد النهضة

وقالت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان'' الخرطوم ترحب وأثيوبيا تدرس''، يذكر ان السودان رحبت بدعوة مصر لعقد اجتمع ثلاثي فى القاهرة يضم البلدين مع إثيوبيا للإعداد للتحرك المستقبلي فيما يتعلق بأزمة سد النهضة ، والمقترح عقده فى منتصف يوليو الجارى تفعيلا للبيان المشترك الصادر عن القمة المصرية الاثيوبية التى عقدت على هامش القمة الافريقية فى مالابو مؤخرا.

وذكرت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان ''القاهرة تستضيف عودة مفاوضات ''سد النهضة''، مصدر حكومى: لا وقت لإعادة التفاوض على هيكل اللجنة .. والاجتماع يطرح مشاكل السد ووضع الحلول الفنية خلال زيارته للسودان أمس الاول، أن وزيرو الري والموارد المائية حسام المغازي دعا، نظيريه الإثيوبي والسوداني لعقد اجتماع ثلاثى بالقاهرة للتحضير، والاعداد للتحرك المستقبلى فيما يتعلق بسد النهضة على النيل الأزرق ، وذلك تنفيذا لتوصيات البيان المشترك الصادر عن قمة المصرية الاثيوبية التي عقدت على هامش القمة الافريقية فى العاصمة مالابو.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان