إعلان

محافظ الجيزة: بدء تنفيذ مشروع أول جراج ميكانيكي متعدد الطوابق قبل نهاية العام

01:42 م الثلاثاء 29 يوليو 2014

محافظ الجيزة: بدء تنفيذ مشروع أول جراج ميكانيكي مت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – هاجر عبد الناصر:

كشف علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، عن الاتفاق مع الإدارة العامة للمرور بالمحافظة على تخصيص موقعين لإقامة جراجات متعددة الطوابق تمهيدا لطرحهما أمام شركات القطاع الخاص لإقامتها بنظام حق الانتفاع.

وقال عبد الرحمن، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن المحافظة تلقت عدة طلبات من شركات أوروبية وعربية ومصرية لإنشاء جراجات متعددة الطوابق تعمل بنظام ميكانيكي من خلال استخدام أسانسيرات، لافتاً إلى أنه في حال تنفيذ هذه الجراجات يكون هذا المشروع هو الأول من نوعه بمحافظة الجيزة.

وأضاف المحافظ، أنه تم اختيار موقعين لإقامة مثل هذه الجراجات أولهما بمنطقة الدقي يقام على مساحة 1200م2 ويستوعب 700 سيارة لحل المشاكل المرورية بمنطقة الدقي ومواجهة عدم وجود أماكن لانتظار السيارات.

كما تم اختيار الموقع الثاني خلف مجمع المحاكم أمام محطة مترو الجيزة، لافتاً إلى أنه تم مراعاة اختيار هذه المناطق لتلبية أهداف ومتطلبات المرور وتحقيق سيولة مرورية في تلك المواقع باعتبارها من المناطق التي تعانى من ضيق مساحات الانتظار وبها عدد كبير وكثافة مرورية عالية.

وقرر عبد الرحمن، تشكيل لجنة متخصصة لمتابعة مراحل المشروع وتنفيذه وفقاً للمواصفات الفنية المعتمدة والشروط اللازمة والتي تعدها حاليا الإدارة العامة للمرور .

وتوقع المحافظ أن يتم طرح المناقصة الفنية وكراسة الشروط الخاصة بالموقعين أوائل أغسطس المقبل تمهيدا لتلقى العروض ودراستها واختيار الأفضل فنيا وماليا لبدء التنفيذ قبل نهاية العام الحالي ولمدة 18شهراً .

وأكد عبد الرحمن، أنه تم اختيار المنطقة أمام المتحف الزراعي لوجود مساحات مناسبة لإقامة الجراج، مؤكداً أنه سيعمل على حل الأزمات المرورية بهذه المنطقة وسيتم تعميمه على مناطق أخرى في القريب حيث تم اختيار المنطقة المجاورة لمجمع المصالح لإقامة جراج آخر .

وأوضح المحافظ، أن الجراج الجديد سيعمل بنظام إليكتروني حديث ويتميز المشروع بعدم احتياجه لمساحات كبيرة وعدم وجود مطالع ومنازل .

ومن جانبه قال اللواء مصطفى درويش، مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، أن الجراج سيتم تنفيذه بنظام حق الانتفاع وستقوم إدارة مرور الجيزة بمتابعة المشروع وتنفيذ أي توصيات للجنة التي شكلها المحافظ .

وأضاف درويش، أن الإدارة تعكف حالياً على دراسة العديد من الأماكن المشهورة بالتكدس المروري ومواقف السيارات العشوائية منها ميدان الرماية حيث سيتم نقل موقف السيارات الميكروباص من الميدان إلى مكان أخر على ترعة المنصورية .

كما تم إجراء بعض التعديلات المرورية بميدان لبنان لتحقيق سيولة مرورية بهذه المنطقة ورفع السيارات العشوائية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان