إعلان

مصر توافق على طلب اثيوبيا بتأجيل موعد الاجتماع الثلاثي لمدة اسبوع

03:18 م الأحد 27 يوليو 2014

مصر توافق على طلب اثيوبيا بتأجيل موعد الاجتماع الث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلن الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، أن مصر وافقت على طلب إثيوبيا بتعديل موعد اجتماع وزراء المياه بدول حوض النيل الشرقي الذى كان مقررا في منتصف شهر اغسطس المقبل وتأجيله لمدة أسبوع.

وقال مغازي - في تصريح له اليوم الأحد ''إن الاشقاء في اثيوبيا قالوا انهم مشغولون في اجتماعات دول حوض النيل الجنوبي (مصر ليست عضوا فيه) واقترحوا عقد الاجتماع الثلاثي بعد تاريخ 21 اغسطس''.

وأضاف أن مصر بصدد إعداد رد وارساله للأشقاء في السودان وإثيوبيا بعقد الاجتماع، اعتبارا من 22 أغسطس وحتى 24 أغسطس في العاصمة السودانية الخرطوم.

وأعرب وزير الري عن تفاؤله، قائلا إن ''مصر تذهب الى اجتماع الخرطوم بروح ايجابية، من أجل التوصل إلى حل يرضى جميع الأطراف وتتلاقى فيه الرغبات ويصب في مصلحة شعوب المنطقة''.

يذكر أن مصر وجهت دعوة الى اثيوبيا والسودان من أجل استئناف المفاوضات الثلاثية في القاهرة لبحث تداعيات بناء سد النهضة الاثيوبى وآثاره السلبية على حصة مصر من مياه نهر النيل، ولكن اثيوبيا اعترضت على عقد الاجتماع في القاهرة، وطلبت عقده في الخرطوم ووافقت مصر على لسان وزير الرى، مؤكدة ان ''العبرة ليست في مكان ولا زمان الاجتماع ولكن المهم أن يستأنف الحوار بروح ايجابيه وان يعود مجرى النيل شريانا للتعاون وتحقيق مصالح جميع شعوبه دون ضرار ولا ضرار''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان