إعلان

لجنة الإغاثة بـ''الصيادلة'' تؤجل القافلة الثانية لغزة بسبب إغلاق معبر رفح

08:45 ص الأحد 27 يوليو 2014

لجنة الإغاثة بـ''الصيادلة'' تؤجل القافلة الثانية ل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيماء الليثي:

أعلن الدكتور سامر علي مقرر لجنة الإغاثة والدوء بنقابة صيادلة القاهرة، تأجيل انطلاق قافلة المساعدات الطبية الثانية لدعم غزة، التي كان من المقرر انطلاقها صباح اليوم الأحد، نظرا لإغلاق معبر رفح الحدودي.

وأضاف سامر، في بيان عن النقابة صباح اليوم، أن لجنة الإغاثة بنقابة الصيادلة انتهت من تجهيز القافلة الطبية الثانية، وقامت بتوفير 10 آلاف عبوة من محاليل الغسيل الكلوي التي طلبتها وزارة الصحة الفلسطينية، بعد استجابة جموع المصريين سريعًا لحملة التبرع بالأدوية التي أطلقتها النقابة قبل أيام.

وأوضح أن القافلة جاهزة وستتحرك فور فتح معبر رفح، مناشدًا السلطات المصرية فتح المعبر لإدخال المساعدات الطبية العاجلة التي يحتاجها أهالي قطاع غزة.

وأكد سامر، أن لجنة الإغاثة مستمرة في تلقي التبرعات العينية الخاصة بالأدوية بمقر النقابة العامة للصيادلة وبمختلف النقابات الفرعية بمحافظات الجمهورية، دون قبول التبرعات المالية، لافتا إلى أن الأدوية المطلوب التبرع بها تتضمن أدوية الرعاية المركزة، والمضادات الحيوية، وأدوية النزيف والمسكنات.

يذكر أن لجنة الإغاثة كانت أرسلت أول أمس 5 شاحنات نقل احتوت على 5 أطنان من الأدوية الأساسية التي يحتاجها قطاع غزة، وتم تسليمها لوزارة الصحة الفلسطينية عبر معبر رفح.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان