إعلان

بالفيديو.. تصريحات إبراهيم عيسى عن عذاب القبر تثير الجدل ووجدي غنيم يرد

11:40 م السبت 26 يوليو 2014

بالفيديو.. تصريحات إبراهيم عيسى عن عذاب القبر تثير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

أثارت تصريحات الإعلامي إبراهيم عيسى عن مسائل غيبية في دين الإسلام الجدل على شبكات التواصل الاجتماعي على الانترنت، حيث انقسم النشطاء ما بين مهاجم ومعارض ومؤيد له.

ابراهيم عيسى أنكر عذاب القبر أو الثعبان الأقرع أو عذاب تارك الصلاة في القبر حيث قال في حلقة من برنامجه "مدرسة المشاغبين" المذاع على فضائية "أون تي في"، إنه لا يوجد شيء في الاسلام يسمى عذاب القبر أو الثعبان الأقرع أو بشعر وأن الغرض من ذلك تهديد وتخويف الناس".

وتابع: "يبدو أن الذين يريدون تخويف الناس زادوا فيها وعملوا فيها عذاب القبر، ودا كله عشان تخافوا، والثعبان الأقرع في التراث الفرعوني واليهودي، وفي ناس اخترعت ده لتخويف الناس".

واستطرد: "النار كفاية لتعذيب الناس، وأكتر حاجة بتردع العصاة والكفار، وده مش رأيي أن مفيش عذاب قبر، وهناك ابن حزم الذي رفض القول بعذاب القبر، وفرقة المعتزلة المحترمة، ولو في عذاب قبر ليه ربنا مقلناش عليه".

لمشاهدة الفيديو..أضغط هنا

وشن الداعية الإسلامي وجدي غنيم هجوماً شديداً على عيسى ودعا عليه قائلاً: "يا رب املأ قبره نارً وثعابين وعقارب"، واستشهد غنيم بالعديد من الآيات القرآنية التي تثبت عذاب القبر منها آية عذاب آل فرعون التي تقول: "النار يعرضون عليها غدواً وعشياً ويوم تقوم الساعة أدخلوا آل فرعون أشد العذاب"بالإضافة إلى آيات أخرى.

وتابع غنيم خلال مقطع فيديو متداول على"يوتيوب" :"احنا لو نناقش علماء نعرف ناخد وندي معاهم لكن هؤلاء والعياذ بالله ..الله ينتقم منهم جميعاً".

لمشاهدة الفيديو..أضغط هنا

ومن ناحيته قال الدكتور محمد الصغير، مستشار وزير الأوقاف وكيل لجنة الأزهر والأوقاف بمجلس الشعب سابقاً، إن ابراهيم عيسى"مرتد"ونشر عدة تغريدات على حسابه الشخصي بموقع"تويتر"، قائلاً: "إبراهيم عيسى _ مرتد 5.أنكر عذاب القبر وتهكم على حديث النبي عن الشجاع ا?قرع الذي يعذب الله به مانعي الزكاة في قبورهم

وقال(? في أقرع و? بشعر)"


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان