إعلان

محلب: الاوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية مستقرة

07:35 م السبت 26 يوليو 2014

محلب: الاوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية مستقرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

قال المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، إن الاوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية في مصر مستقرة، وفي تحسن مستمر بالرغم من التحديات التى تواجهها البلاد، مشيرا الى أن الحكومة تقوم حاليا بتطبيق خطة شاملة للاصلاح الاقتصادى والتشريعي بهدف تذليل الصعوبات التي تواجه المستثمرين وتهيئة المناخ المناسب لجذب الاستثمارات، بما يسهم في رفع معدلات النمو الاقتصادي، وتذليل أية عقبات تواجه الشركات الأجنبية العاملة في مصر ومن بينها الأسبانية.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، خلال لقاءه مع وسيه مانويل مارجايو، وزير خارجية أسبانيا، اليوم السبت، أن مصر بصدد تنظيم مؤتمر لشركاء التنمية خلال الفترة المقبلة، مؤكدا على رغبة الحكومة المصرية فى زيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين والاستثمارات الأسبانية الوافدة الى مصر، كما أعرب عن تطلعه الى مشاركة الشركات الاسبانية في المشروعات العملاقة التي سيتم طرحها خلال المؤتمر.

ومن جانبه، أكد وزير الخارجية الأسباني على عمق العلاقات التاريخية التى تربط البلدين، ورغبة بلاده في دعم علاقاتها مع مصر في كافة المجالات لاسيما الاقتصادية والسياسية والتجارية والثقافية والفنية، داعيا الى بحث سبل تحقيق تعاون ثلاثي بين البلدين في أفريقيا، والعمل على تذليل كافة المعوقات التي تواجه الشركات الاسبانية في مصر من أجل جذب مزيد من الاستثمارات الى مصر.

كما أشار الى أن أسبانيا تدرك حقيقة ما حدث في مصر خلال الفترة الماضية، وتفهم بلاده ما تعانيه مصر من ارهاب حاليا، خاصة وأن أسبانيا عانت منه طويلا في الماضي، مثمنا على جهود الحكومة في القضاء على الارهاب.

على صعيد آخر، تناول اللقاء الأوضاع فى كل من غزة وليبيا وسوريا، حيث أشاد وزير الخارجية الأسباني بالمبادرة المصرية لوقف إطلاق النار في غزة، مؤكدا على دعم بلاده لتلك المبادرة.

وأكد المهندس إبراهيم محلب على أن موقف مصر ثابت تجاه القضية الفلسطينية، وأنها مستمرة في دعم أشقائها الفلسطينيين، مشددا على أن مصر تواصل جهودها من أجل وقف اطلاق النار، وفتح معبر رفح لاستقبال الحالات الانسانية والمصابين من غزة. فى نهاية اللقاء، قدم الوزير الأسباني الشكر على ما لاقاه من حفاوة وحسن استقبال، معربا عن حرص بلاده على تدعيم أواصر التعاون مع مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان