إعلان

وزير الري يستقبل عالما مصريا بأمريكا لبحث الاستفادة من المياه الجوفية

10:43 ص الجمعة 25 يوليو 2014

وزير الري يستقبل عالما مصريا بأمريكا لبحث الاستفاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود سليم:

استقبل صباح اليوم، حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، الدكتور محمد سلطان، أستاذ المياه الجوفية بجامعة ميتشجان بالولايات المتحدة الأمريكية، لمناقشة أفكاره ومقتراحاته حول أحدث الطرق والتقنيات في إدارة المياه الجوفية.

واتفق الوزير وسلطان على تشكيل مجموعة عمل بالتعاون بينه وأساتذة المركز القومي لبحوث المياه، لعمل مزيد من الدراسات ومحاولة الخروج بأفكار جديدة تحقق الاستفادة الفعالة من المياه الجوفية.

وعرض سلطان، خلال اللقاء الذي عقد بمعهد بحوث المياه الجوفية التابع للمركز القومي لبحوث المياه، أمثلة تم تطبيقها في السعودية ومصر لكيفية تحقيق الاستفادة القصوى من امكانيات المياه الجوفية المتاحة، وقدم نماذج رياضية تبين العلاقة بين معدلات سقوط الامطار وكميات ومناسيب خزانات المياه الجوفية، والتأكد أن مخزون الماء الجوفي مطمئن للاستخدامات المستقبلية بأمان.

حضر اللقاء مجموعه من خبراء وأساتذة المركز المتخصصين والمهتمين بملف المياه الجوفية والموارد المائية في مصر، وأشار مغازي إلى أن الوزارة ترحب بالاستفادة من كل فكر جديد يؤدي إلى ايجاد حلول مبتكرة لمشاكل نقص المياه، وتدعو كل من لديه مقترحات بناءة للتقدم بها، مؤكداً أن المياه الجوفية واستغلالها بالشكل الصحيح يمثل المستقبل الواعد لمصر، وخاصة أن 80 % من اجمالي احتياجات مشروع استصلاح المليون فدان سيتم تدبيرها عن طريق المياه الجوفية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان