إعلان

وزير السياحة: تم حذف 4770 اسما مخالفًا في قرعة الحج السياحي هذا العام

02:15 ص الجمعة 25 يوليو 2014

وزير السياحة: تم حذف 4770 اسما مخالفًا في قرعة الح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :

قال هشام زعزوع وزير السياحة، إن لجنة السياحة الدينية بغرفة الشركات عملت بجهد كبير غير مسبوق من خلال الاعتماد على خطة تطوير حديثة ''في تجربة نعمل على تكرارها في كل قطاعات السياحة''.

وأضاف زعزوع في تصريحات صحفية، خلال مؤتمر إجراء قرعة الحج السياحي، الذي عقد الخميس، أن عدد التاشيرات بلغ 29145 تاشيرة للحج السياحي وتقدمت 2054 شركة بطلب للتنظيم وسجلت 1754 شركة أسماء لحجاج، فأدخلت في القرعة 196325 اسما، ثم تم حذف 4770 اسما مخالفا أو سبق له الحج، ولفت أن الشركات حذفت منها بنفسها نحو 2913 اسما، ليصل عدد الأسماء النهائية إلى 191555 اسما دخلو القرعة.

وتابع أنه يعمل على ضمان حقوق الحاج والشركة، من خلال معايير تراعى السكن حتى لا يحدث صدامًا مع المملكة العربية السعودية وما يضمن راحة الحجاج، وخاصة مع زيادة أعداد الحجاج هذا العام.

كما أكد أن الوزارة رصدت بعض الشركات بإدخال أسماء وهمية للوصول إلى ما يسمى بنظام قرعة الغرماء، غير أن الوزارة أصرت على نظام القرعة الإليكترونية، ولاحظت بعض السلبيات منها عدم تقديم مستندات إثبات شخصية للحاج أو جوازات سفر قديمة أو تغيير الرقم القومى أو تجاوز عدد الاسماء للاعداد المحددة مسبقا، وتم حذف كل تلك الأسماء المخالفة.

وأستطرد زعزوع قائلا: إن 1753 شركة تمت مراجعتها بواقع 196325 مواطنا، وتم حذف أسماء مخالفة لنحو 180 شركة حذف لها 1857 حاجا، مع قصر حالات الاستبدال على الوفاة أو المرض العضال أو قيد الحرية، مشيرًا إلى أن الوزارة أصدرت قرار رقم 586 لسنة 2014 بتشكيل لجنة من الوزارة والغرفة والجمعية العمومية لمراجعة وتنقية الأسماء المسجلة على الموقع الاليكترونى، وشكلت اللجنة فريق عمل من المديرين والموظفين وسط ضيق الوقت حيث بدات في 17 رمضان حتى اليوم للوقف على تلك المخالفات.

وعلى جانب أخر قال زعزوع، إن إسبانيا وفرنسا قامتا برفع حظر السفر عن جنوب سيناء، مشيرًا إلى أن التحدي الأكبر للوزارة حاليا هو السياحة الثقافية التي سيتم توجيه الجهود لتنشيطها، كما سيتم تفعيل المجلس الاستشاري للوزير وإعادة هيكلة هيئة التنشيط في أغسطس المقبل، ولفت إلى أنه يشعر بالتفاؤل بشأن السياحة الشاطئية.

وشدد على أن الوزارة تعمل على تخفيض الإنفاق، وستبدأ بإعادة هيكلة المكاتب الخارجية وأسلوب تحفيز الطيران العارض، مع بحث إمكانية إدخال الطيران منخفض التكاليف، وكذا الاعتماد على السياحة الإليكترونية للوصول إلى 30% يهتمون بالسياحة من إجمالي 2 مليار مستخدم للإنترنت يوميًا.

وأوضح زعزوع، أن الشركات السياحية تقوم بالتطور التكنولوجي، موضحًا أن شبكة الإنترنت سوف تتحكم بسوق السياحة العالمية في الفترة المقبلة، كما وقعت وزارة السياحة بروتوكول تعاون مع وزارة الاتصالات لتطوير البنية التحتية الإلكترونية للوزارة وتطوير الموقع الخاص بالوزارة لاستخدامه في الترويج السياحي لمصر خاصة لأوروبا التي تمثل 77% من إجمالي السياحة الوافدة لمصر.

ومن جانبة قال ناصر ترك، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة الشركات السياحية، إن الوزارة كانت مساندة للشركات ولكنها تهتم في المقام الأول بالمواطن، وأن إجراءات إتمام تسجيل أسماء الحجاج وإصدار التأشيرات أثبتت أن الشركات السياحية المصرية هي الأفضل تنظيما على مستوى العالم الإسلامي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان