إعلان

الدماطي يلتقي مدير المعهد البولندي للآثار لبحث التعاون بين البلدين

01:20 م الخميس 24 يوليو 2014

الدماطي يلتقي مدير المعهد البولندي للآثار لبحث الت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت - نسمة فرج:

استقبل الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، صباح اليوم، الخميس، مدير المعهد البولندي للآثار بالقاهرة شافرنسكي، في أول لقاء يجمع الطرفين للتباحث في مجالات التعاون الأثري بين البلدين، يأتي هذا اللقاء فى إطار اللقاءات الموسعة التي يجريها وزير الآثار مع مختلف المؤسسات المعنية بالشأن الاثري لدعم سبل التعاون المشترك، وتبادل الخبرات مع دول العالم كافة من أجل دفع عجلة العمل الأثري .

وأشار الدماطي إلى أنه ناقش إمكانية تمويل بولندا لتنظيم ورش عمل لتدريب الأثريين والمرممين من الجانبين على أعمال الحفائر والتسجيل والتوثيق الأثري، لتنمية مهارات العاملين بالحقل الأثري، وتدريبهم على أحدث التقنيات في شتى مجالات عملهم.

كما تناول اللقاء إمكانية تشكيل لجنة تجمع مسؤولي وزارة الآثار والمعهد البولندي للآثار بالقاهرة لوضع الخطوط العريضة لمزيد من التعاون المشترك بين الجانبين فى المرحلة القادمة ومتابعة آليات العمل الجارية خاصة في المشروعات المشتركة في كلا من منطقة كوم الدكة بالإسكندرية ومعبد الدير البحري للملكة حتشبسوت بالأقصر.

ومن جانبه، أكد مدير المعهد البولندي بالقاهرة على رغبة الجانب البولندي في دعم التعاون المشترك بين البلدين، خاصة في مجال العمل الأثري، معرباً عن ترحيبه الكامل بدعم مشروعات ترميم الآثار المصر .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان