إعلان

إيران تعليقا على المبادرة المصرية: ندعم أي مشروع يوافق عليه الفلسطينيون

06:04 م الأربعاء 23 يوليو 2014

إيران تعليقا على المبادرة المصرية: ندعم أي مشروع ي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران - ( دب ا):

اكدت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية، مرضية أفخم موافقة بلادها على أي مشروع يحقق مصالح الشعب الفلسطيني وقالت تعليقا على المشروع المصري لوقف اطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية و''الكيان الصهيوني المحتل'' ،''نحن ندعم اي مشروع يوافق عليه الشعب الفلسطيني ويحقق مصالحه''.

واضافت افخم في مؤتمرها الصحفي الأسبوعي الأربعاء، ''مواقفنا هي مواقف ورؤى القادة الفلسطينيين والمقاومة الفلسطينية وندعم اي مشروع يحظى بقبولهم بما يتناسب مع مصالح الشعب الفلسطيني'' بحسب وكالة انباء فارس الإيرانية .

وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية أن وزير الخارجية محمد جواد ظريف اتصل يوم امس هاتفيا مع الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي رمضان عبدالله شلح ورئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل، وقالت إن ظريف اعلن في هذين الاتصالين دعم إيران للمقاومة الفلسطينية.

واعتبرت المسؤولية السياسية والقانونية الكاملة ملقاة على عاتق'' الكيان الصهيوني في أعماله الإجرامية''.

وقالت إن ''جرائم الكيان الصهيوني'' في غزة فظيعة إلى القدر الذي لا تكفي الإدانة فقط من جانب المنظمات الدولية والإقليمية بل هي بحاجة إلى إجراء جماعي في المحافل الدولية ومنها المحكمة الجزائية الدولية لممارسة الضغط على هذا الكيان لسحقه الحقوق الإنسانية والقواعد الدولية.

وقالت ان ''الكيان الصهيوني المحتل'' لابد أن يحاكم أمام المحاكم الدولية لارتكابه أبشع الجرائم وسحقه أبسط القوانين الإنسانية والدولية.

واضافت انه لا يمكن الاكتفاء بإدانة ما يرتكبه الكيان الصهيوني من أفظع الجرائم في غزة ولابد من إدانته بشكل فوري ومحاكمته في المحاكم الدولية.

وشددت القول ''نحن ندعو الأمم المتحدة مرة اخرى للعمل بمسؤولياتها في هذا المجال.

وقالت إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية وانطلاقا من مواقفها المبدئية والإنسانية والثورية وباعتبارها رئيسة حركة عدم الانحياز وعضوا فاعلا في الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي تعمل على استخدام كافة الإمكانيات المتوفرة لديها لدعم الشعب الفلسطيني البطل خاصة أهالي غزة.

يذكر أن إسرائيل تشن منذ السابع من الشهر الجاري عملية الجرف الصامد ضد قطاع غزة بدعوى الرد على الهجمات الصاروخية من القطاع.

وأسفرت العملية عن مقتل 678 فلسطينيا وإصابة أكثر من 4200اخرين . فيما قتل 29 جنديا إسرائيليا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان