إعلان

شباب ماسبيرو يدعو مجلس الأمن لعقد جلسة طارئة لمناقشة الأوضاع في العراق

05:29 م الأربعاء 23 يوليو 2014

شباب ماسبيرو يدعو مجلس الأمن لعقد جلسة طارئة لمناق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

تقدم وفد اتحاد شباب ماسبيرو عقب اجتماعه مع ممثلي المكتب الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة، بخطاب مفتوح موجه إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون حول تطورات الأوضاع الأخيرة بالعراق و التحديات التي تواجهه مجتمعات الأقليات الدينية وما طال المسيحيين العراقيين من أحداث تهجير قسري و تهديد لأمانهم الشخصي.

و قال بيان للاتحاد الأربعاء أنه حضر المقابلة ممثلا من مؤسسة شباب ماسبيرو حيث تناول الحاضرون خطورة الأوضاع التي يتعرض لها مسيحيي العراق و التي وصفها الأمين العام للأمم المتحدة في بيانه الأخير بأنها جرائم ضد الإنسانية و التي يمكن توصيفها أيضا بأنها اضطهاد ممنهج للأقليات الدينية بالعراق من قبل جماعة داعش.

و قدم الاتحاد الخطاب إلى نائب مدير المكتب الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة و الذي بدوره تعهد بإرساله إلى الأمين العام، حيث حمل الخطاب عدداً من التوصيات على رأسها تحميل جماعة داعش مسؤولية احترام القانون الدولي الإنساني و قوانين حقوق الإنسان وحماية الأقليات في العراق.

فيما تضمن الخطاب بنود أخرى كان أهمها دعوة مجلس الأمن للانعقاد في جلسة طارئة لمناقشة أوضاع حقوق الإنسان مؤخراً في العراق، مع الوضع في الاعتبار مناقشة كافة الاجراءات الضرورية لوقف الجرائم ضد الانسانية و جرائم الحرب و التي ارتكبتها جماعة داعش بالعراق، بما في ذلك تطبيق البند السابع من ميثاق الأمم المتحدة.

بالإضافة إلى إحالة جميع الجرائم ضد الانسانية و جرائم الحرب في العراق للتحقيق أمام المحكمة الجنائية الدولية و وضعها على أجندة اجتماع مجلس الأمن، و بحث سبل توفير المساعدات الانسانية العاجلة لللاجئين العراقيين و تشكيل لجان عاجلة لبحث سبل تعويض الضحايا.

إلى جانب التأكيد على اتخاذ هيئات الأمم المتحدة المختلفة كافة الاجراءات التي من شأنها حماية التراث الإنساني بالعراق و وقف التعديات على دور العبادة.

يذكر أنه وقع على هذا الخطاب كلا من اتحاد شباب ماسبيرو، التحالف المصري للأقليات، المفوضية المصرية للحقوق و الحريات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان