إعلان

اتفاق بين ''التربية والتعليم و''مصر الخير'' لبناء 10 مدارس جديدة

01:21 م الإثنين 21 يوليو 2014

اتفاق بين ''التربية والتعليم و''مصر الخير'' لبناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

التقى الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، الدكتورة نشوى أيوب رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير، لمتابعة وتفعيل أوجه التعاون بين الوزارة والمؤسسة .

حضر اللقاء محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام و محسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات.

وتم الاتفاق خلال اللقاء على قيام ''مصر الخير'' ببناء 10 مدارس جديدة لاستيعاب الطلاب في المناطق المحرومة من التعليم ويبلغ عدد فصول هذه المدارس 8 أو 11 أو 15 فصل، بالإضافة الى قيام المؤسسة ببناء مدرسة داخلية كبيرة تتوافر بها أماكن لإقامة الطلاب.

كما تم التأكيد على رعاية المؤسسة عددا من طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا رعاية كاملة طوال سنوات الدراسة والتكفل بكافة نفقاتهم خلال هذه الفترة.

وفي سياق متصل ، استمع الوزير الى عرض نشوى أيوب الخاص بإسهام المؤسسة في تطبيق مفهوم ''STEM'' ــ بما يشمله من تطوير طرق تدريس ومناهج الرياضيات والعلوم ــ ليبدأ من المدارس الابتدائية، وذلك في محافظة أو اثنتين، ووافق سيادته على أن يتم البدء في هذا التطبيق في مدارس تجريبية، حيث يتم تطوير المدرسة نفسها، واختيار كوادر من المعلمين يتم تدريبهم لتنفيذ هذا التطبيق.

وأوصى الوزير بأن يتم البدء في تنفيذ هذا التطوير بالمدرسة ''الداعمة'' في كل إدارة تعليمية من الــ 266 إدارة على مستوى الجمهورية.

ومن جهة أخرى، وافق الوزير على المشروع المقدم من رئيس قطاع التعليم بمصر الخير، والذي تقوم المؤسسة من خلاله بالاشتراك في تطوير مناهج التعليم الفني الصناعي وبالتحديد الخاصة بالمهن كاللحام والكهرباء، وذلك بما يتناسب مع مستويات الجدارة المهنية، المحددة من مركز التدريب الصناعي بوزارة الصناعة، على أن تقوم المؤسسة بتقديم الدعم الفني والمالي وتنظيم ورش عمل بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والصناعة .

ووجه بالتنسيق مع الدكتور محمد يوسف نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني للاتفاق على الخطوات التنفيذية لهذا الموضوع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان