إعلان

غدًا.. العليا للانتخابات تجتمع لوضع لائحة انتخابات النواب واختيار الأمين العام

11:44 ص الأحد 20 يوليو 2014

غدًا.. العليا للانتخابات تجتمع لوضع لائحة انتخابات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمرو علي:

أكد المستشار مدحت إدريس، الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة، والمتحدث باسم اللجنة العليا لانتخابات مجلس النواب، أن اللجنة ستجتمع، غدًا الاثنين، لوضع اللائحة التنفيذية للقانون واختيار الأمين العام لها.

وأوضح ''إدريس'' في تصريحات خلال تصريحات صحفية أن اللجنة ستقوم خلال الاجتماع المقبل بوضع اللائحة التنفيذية لقانون انتخابات مجلس النواب الجديد، ومن المقرر أن تتضمن الضوابط الخاصة بالدعاية الانتخابية، وشروط الترشح للمجلس، وكيفية الاقتراع، وفترة الصمت الانتخابي، وكافة المواد الخاصة بالقانون .

وقال ''إدريس'' إن اللجنة وافقت على عرض قاعدة بيانات الناخبين على النحو الذي حددته اللائحة التنفيذية للعرض الورقي في مقار المحاكم الابتدائية، ومراكز وأقسام الشرطة والعرض الإلكتروني على موقع اللجنة، وذلك حتى يتمكن المواطنين من إبلاغ اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية بالمشاكل الخاصة بهم في قاعدة البيانات لتعديلها .

وأشار المتحدث الرسمي باسم اللجنة إلى أنه لا يجوز إجراء أي تعديل في قاعدة البيانات بعد دعوة الناخبين إلى الانتخاب إلا في حالة واحدة وهى قبل الخمسة عشر يومًا السابقة على يوم الاقتراع- إجراء تعديل على قاعدة البيانات؛ إن كان ذلك تنفيذًا لحكم قضائي واجب النفاذ، أو لحذف أسماء المتوفين من هذه القاعدة.?

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان