إعلان

الأنشطة الحزبية في رمضان .. دورات رمضانية و أمسيات شعرية

10:42 م الأربعاء 02 يوليو 2014

الأنشطة الحزبية في رمضان .. دورات رمضانية و أمسيات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - علاء أحمد:

بعد 30 يونيو لعام 2013، وإسقاط الرئيس الاسبق محمد مرسي، سادت حالة من الاختفاء الجزئي للأحزاب وخصوصا في مجال الأنشطة، واقتصرت أنشطة الأحزاب على دعم مرشح رئاسي، والاستعداد للانتخابات البرلمانية والتحالفات الانتخابية.

و اختفى العمل الجماهير و الأنشطة الخدمية للأحزاب طوال هذه الفترة، إلا بعض الأحزاب التي كانت تعمل على استحياء.

ويأتي شهر رمضان، ليكمل خمول الأحزاب، حيث بدت أنشطة الأحزاب صغيرة.

حيث ينظم التيار الشعبي، الأمسية الرمضانية الأولى له في شهر رمضان الكريم، و ذلك في الخميس الأول من الشهر الكريم بحضور المطرب الثوري ''أحمد اسماعيل'' والشاعر ''أيمن سالم''.

و ينظم التيار الشعبي أيضًا، فعالية تحت عنوان ''هنلعب كورة''، وهي عبارة عن تنظيم التيار الشعبي المصري لدورة رمضانية لكرة القدم و تبدأ في الرابع عشر من شهر رمضان.

أما عن حزب المؤتمر فتنظم أمانة الإعاقة بالحزب، دورة رمضانية لذوي الإعاقة، نهاية الأسبوع الأول من رمضان، في حضور عدد من فرق ونجوم رياضة ذوى الإعاقة في كرة الطائرة والتنس وبعض ألعاب القوى بالقاهرة الكبرى.

وسيقوم مسئولي الأمانة بتوزيع كأس البطولة وميداليات للفائزين وهدايا للمشاركين، من أجهزة تعويضية وملابس رياضية، كتقدير رمزي لأبطال ذوي الإعاقة، الذين شرفوا مصر بالفوز في بطولات أولمبية وعالمية في كثير من دول العالم، وذلك فى نهاية الدورة فى الأسبوع الأخير من الشهر المبارك.

وينظم حزب المؤتمر أيضًا، حفل إفطار جماعي يحضره عدد من قيادات الحزب والرموز السياسية والشخصيات العامة، في الأسبوع الأخير من الشهر.

أما حزب المصريين الأحرار، نظم احتفالية أمام قصر الاتحادية في الذكرى الأولى لـ 30 يونيو، وذلك بسبب قلة أعداد المشاركين، نتيجة التفجيرات التي سبقت موعد الاحتفالية.

وعن حزب الدستور، والحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي لم يعلنا بعد عن سلسلة فعالياتهم في رمضان، حيث ينشغل الحزبان ومعهم عدد من الأحزاب الأخرى في المطالبة بقانون إسقاط قانون التظاهر، الذي وضع العديد من أعضاء الأحزاب في السجون، و تقديم مطالب للرئاسة بتغيير قانون الانتخابات البرلمانية.

ويقيم حزب الحركة الوطنية ''حزب شفيق''، دورة رمضانية لكرة القدم بمحافظة بني سويف، تبدأ فعاليات الدورة الرمضانية بافتتاح كبير يشهده كوادر وقيادات الحزب وبعض الشخصيات السياسية بالمحافظة، حيث تنطلق أولي مباريات الدورة في الثالث من رمضان الحالي.

واكتفت الأحزاب جميعها بتقديم التهنئة بالشهر الكريم، وبذكرى 30 يونيو.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان