إعلان

صحف اليوم: استدعاء السيسي لوزير الداخلية..و فرض ضريبة البورصة

08:42 ص الأربعاء 02 يوليو 2014

صحف اليوم: استدعاء السيسي لوزير الداخلية..و فرض ضر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الأربعاء بعدد من الموضوعات على رأسها اجتماع الرئيسي السيسى بقيادات الأمن ، ومتابعة لتحقيقات حادث تفجيرات الاتحادية، و"السيسي" يقر ضريبة الأرباح على البورصة، وأزمة وقود بعد شائعة رفع سعر البنزين.

وقالت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان:
- إجراءات عاجلة لمواجهة الإرهاب
- الرئيس يلتقى القيادات الأمنية .. وضبط 6 من منفذى تفجيرات الاتحادية
- الشرطة حاصرت المتهمين وتمكنت من ضبطهم والبحث عن 10 هاربين
قبل مرور 24 ساعة على الحادثين الإرهابيين بمحيط الاتحادية التى راح ضحيتهما العقيد أحمد العشماوى والمقدم محمد لطفي، وأصيب فيهما 13 من رجال الشرطة بينهم اللواء علاء عبدالظاهر مدير إدارة المفرقعات، نجح قطاع الأمن الوطنى بالاشتراك مع الأجهزة الأمنية بقطاع الأمن العام ومباحث القاهرة من القبض على 6 متهمين شاركوا فى تنفيذ الحادث الإرهابى بزرع القنابل بالحديقة المواجهة للاتحادية وقاموا بتفجيرها عن بعد ، مما تسبب فى استشهاد الضابطين فى خلال الانفجارين.


وقالت صحيفة "المصرى اليوم" تحت عنوان :
- كاميرا الاتحادية لم تسجل زرع المتفجرات
- السيسى يجتمع بقيادات الأمن .. والداخلية تحقق مع "المقصرين"
استدعى الرئيس عبدالفتاح السيسى اللواء محمد إبراهيم ، وزير الداخلية ، و7 من مساعديه، بالإضافة إلى مديرى أمن الجيزة والقاهرة ، لاجتماع بمقر رئاسة الجمهورية (قصر الاتحادية) ، صباح أمس ، فيما يجرى قطاع التفتيش والرقابة بوزارة الداخلية تحقيقات موسعة فى أوجه القصور الأمنى التى كشفتها التفجيرات التى وقعت فى محيط الاتحادية أمس الأول ، وأسفرت عن استشهاد ضابطين وإصابة 13 آخرين .

وقالت "الجمهورية" تحت عنوان :
- في اجتماع الرئيس بوزير الداخلية وقيادات الشرطة:
- استراتيجية شاملة لمواجهة الإرهاب ومنع دخول الأسلحة
- حلول للمرور والجائلين.. محاربة التحرش والتهريب وسرقة الطاقة
عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح أمس بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة اجتماعا مع اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية بحضور مساعدي الوزير لقطاع شئون الضباط وأمن المنافذ والشئون القانونية والأمن والأمن المركزي والأمن الوطني ومصلحة الأمن العام ومديري أمن الجيزة والقاهرة.

وقالت صحيفة "الأخبار" تحت عنوان :
- الرئيس يلتقي مع وزير الداخلية ومساعديه بعد 24 ساعة من حادث الاتحادية
- إجراءات عاجلة لتأمين الشرطة ومكافحة الإرهاب
- تكثيف الأمن بالشوارع.. وحلول عملية للباعة الجائلين والمرور
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي ضرورة اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة لتأمين الضباط والأمناء والأفراد أثناء أداء مهامهم المختلفة، والعمل علي رفع الروح المعنوية لديهم، وتوجيههم بالالتزام بحسن معاملة المواطنين.

وقالت صحيفة "الشروق" تحت عنوان :
- السيسى يأمر بوضع استراتيجية شاملة لمواجهة التحديات الأمنية
اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسى ، صباح أمس ، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة ، باللواء محمد إبراهيم ، وزير الداخلية ، وذلك بحضور مساعدى الوزير لقطاع شئون الضباط ، وأمن المنافذ ، والشئون القانونية ، والأمن المركزى ، والامن الوطنى ، ومصلحة الأمن العام ، مدير أمن الجيزة ومدير أمن القاهرة .

متابعة لتحقيقات حادث تفجيرات الاتحادية

وقالت صحيفة "الأهرام تحت عنوان :
- في حادث تفجيرات الاتحادية .. تفريغ كاميرات المراقبة بالقصر وضبط 8 من المشتبه فيهم
- تحقيقات موسعة بالداخلية مع ضباط التأمين لتحديد أوجه التقصير
واصلت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية جهودها المكثفه لضبط مرتكبي تفجيرات الاتحادية التي أسفرت عن استشهاد كل من العقيد أحمد العشماوي والمقدم محمد لطفي من قوة إدارة المفرقعات بالحماية المدنية بالقاهرة وأصابة 13 آخرين وقد تمكنت أجهزة الامن من إلقاء القبض علي 8 من المشتبه فيهم بارتكاب التفجيرات حيث تمكن جهاز الأمن الوطني بالتنسيق مع الأمن العام من تحديد أماكن إقامتهم وإلقاء القبض عليهم والتحقيق معهم بمعرفة ضباط الأمن الوطني.

وقالت صحيفة "المصرى اليوم" تحت عنوان :
- تحقيقات موسعة مع قيادات أمنية بسبب التقصير الأمنى فى "تفجيرات الاتحادية"
يجرى قطاع التفتيش والرقابة بوزارة الداخلية تحقيقات موسعة فى أوجه القصور الأمنى التى شهدتها تفجيرات قصر الاتحادية التى وقعت أمس الأول ، وأسفرت عن استشهاد ضابطين وإصابة 13 آخرين ، حيث أحال اللواء محمد إبراهيم ، وزير الداخلية ، الواقعة إلى القطاع لفحص جميع ملابساتها ، ومراجعة الإجراءات الأمنية ، والأساليب المتبعة فى التعامل مع مثل هذه الأمور.

وقالت صحيفة "الشروق" تحت عنوان :
- مصادر : قنابل "الاتحادية " متطورة جدا
- الضباط : العبوات انفجرت قبل التعامل معها ولم تكن "زمنية" .. ولكن مزودة بشرائح محمول
كشفت مصادر أمنية أن القنابل ، التى انفجرت أمس الأول فى محيط قصر الاتحادية الرئاسى ، كانت متطورة للغاية ، فيما أظهرت التحقيقات أن خبراء المفرقعات حاولوا تفكيك العبوات بدون أجهزة متطورة .

"السيسي" يقر ضريبة الأرباح على البورصة

وقالت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان :
- قرار جمهورى بتعديل أحكام قانون الضريبة على الدخل
10% ضريبة على أرباح البورصة .. واستثناء الأسهم المجانية وإلغاء الدمغة
أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس قرارا جمهوريا بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005 ، وقانون ضريبة الدمغة الصادر بالقانون رقم 111 لسنة 1980.

وقالت صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان :
- فرض الضريبة علي أرباح البورصة .. للعدل الاجتماعي
- 20 ألف جنيه غرامة لعدم إصدار الفواتير. وتجريم عمليات التخطيط الضريبي
أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس قراراً بقانون بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة علي الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005 وقانون ضريبة الدمغة الصادر بالقانون رقم 111 لسنة .1980
تضمن القانون الجديد إلغاء الإعفاء الضريبي الذي كان ممنوحاً لناتج التعاملات علي الأوراق المالية المقيدة بالبورصة. ونص علي ان تسري الضريبة علي توزيعات الأرباح عن الأسهم والحصص التي يحصل عليها الشخص الطبيعي المقيم في مصر من شركات الأموال أو شركات الأشخاص. بما في ذلك الشركات المقامة بنظام المناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة. عدا التوزيعات التي تتم في صورة أسهم مجانية سواء تحققت هذه التوزيعات في مصر أو في الخارج. وأيا كانت الصورة التي يتم بها التوزيع.

وقالت صحيفة "المصرى اليوم" تحت عنوان :
- "السيسي" يقر ضريبة الأرباح على البورصة
- المتحدث باسم الرئاسة : رفع الإعفاء الضريبى يستهدف تحقيق العدالة والبعد الاجتماعى
10% على التوزيعات والأرباح الرأسمالية .. وإعفاء أول 10 آلاف جنيه والأسهم المجانية
- تفرض على المصريين فى الخارج إذا كان نشاطهم فى مصر .. وغرامة تصل إلى 20 ألف جنيه عقوبة عدم تقديم الإقرار
قال السفير إيهاب بدوى ، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ، إن القرار يأتى استجابة لما يمر به الاقتصاد المصرى من تحديات تتطلب تضافر جميع الجهود لحمايته وإعادة بناء الثقة فيه ، وهو الأمر الذى يتعين أن يتم من خلال توزيع أعباء الإصلاح المالى والاقتصادى على أوسع قاعدة ضريبية ممكنة ، فيما عدا محدودى الدخل ، فضلا عن ضرورة اتباع النظم العالمية المعمول بها فى مجال الاصلاح والمراجعة الضريبية الدورية بما يتناسب مع التطورات المتلاحقة فى الأسواق .

وقالت صحيفة "الشروق" تحت عنوان :
- تعديلات ضريبية لتمويل موازنة التقشف
- الرئيس يصدق على ضريبة البورصة وتوسيع نطاق ضريبة المهن الحرة .. ولا ضرائب على المعارين والمنتدبين والعاملين فى الخارج بدون وظيفة فى الداخل.
أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى ، أمس ، حزمة واسعة من التعديلات الضريبية تشمل تطبيق الضريبة على التعاملات فى الأوراق المالية بالبورصة وتوزيعات الأرباح التى أقرها مجلس الوزراء قبيل إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية ، وقال مصدر بالبورصة طلب عدم ذكر اسمه إن الضريبة الجديدة ستطبق بمجرد نشرها فى الجريدة الرسمية.


أزمة وقود بعد شائعة رفع سعر البنزين

وقالت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان :
- شائعة رفع سعر البنزين كلفت الحكومة 50 مليون جنيه
تسببت شائعة زيادة أسعار البنزين أمس الاول ، فى اختناقات محدودة بعدة محافظات ، مما دفع وزارة البترول إلى ضخ ستة آلاف طن إضافية من البنزين بأنواعه ، وتكلفت هذه الكمية نحو 50 مليون جنيه

وقالت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان :
- أزمة الوقود في محافظات مصر تكدس السيارات أمام المحطات وجشع التجار وراء ظاهرة التخزين
- إسعاف بني سويف عجز عن تقديم خدماته.. ومحطات الدقهلية أغلقت أبوابها
تسبب توقع زيادة أسعار الوقود «البنزين والسولار» خلال الأيام القادمة في حالة من عدم الاستقرار شهدتها محافظات مصر خاصة حول محطات الوقود والشوارع المؤدية لها والمحيطة بها.
تكدست عشرات السيارات أمام بعض المحطات وأغلقت الشوارع بينما أغلقت محطات أخري أبوابها خاصة في الدقهلية بعد أن نفد المخزون بها وعدم وصول احتياطات له لمواجهة أي أزمة.

وقالت صحيفة "المصرى اليوم" تحت عنوان :
- فتنة أسعار الوقود
- قتيل ومشاجرات وطوابير أمام المحطات
تسببت حالة الارتباك الحكومى حول رفع أسعار الوقود بداية من أمس ، ثم التراجع عن ذلك لأجل غير مسمى ، بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى ، فى حالة من الفتنة فى سوق الوقود ، فى ظل عدم وضوح الرؤية فيما يتعلق برفع الأسعار من عدمه ، رغم تأكيد وزير المالية أنه لا يوجد موعد محدد رسميا لتنفيذ القرار.

وقالت صحيفة "الشروق" تحت عنوان :
- الحكومة تكتفى برفع أسعار المواد البترولية 50 قرشا بدلا من جنيه
- تحديد كميات الوقود على الكروت الذكية يوليو 2015
كشف مصدر حكومى ، عن ان الحكومة برئاسة رئيس الوزراء إبراهيم محلب تراجعت عن زيادة اسعار المواد البترولية بقيمة جنيه لجميع المنتجات بعد تقارير من جهات أمنية حذرت من ارتفاع الغضب بين المواطنين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان