إعلان

وزير خارجية فرنسا: المبادرة المصرية قبلتها إسرائيل ورفضتها حماس ولا يوجد بديل لها

12:01 م السبت 19 يوليو 2014

وزير خارجية فرنسا: المبادرة المصرية قبلتها إسرائيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

استبعد وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، وجود بديل قطري للمبادرة المصرية لوقف إطلاق النار الفوري في غزة والتي قبلتها إسرائيل بينما لم تقبلها حماس.

وأضاف فابيوس في تصريحات له عقب المؤتمر الصحفي المشترك مع وزير الخارجية سامح شكري بعد المباحثات التي أجراها بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه سيتم التواصل في إجراء الاتصالات بالأطراف التي لها تأثير من أجل إقرار وقف إطلاق النار بأسرع وقت ممكن لوقف إراقة الدماء.

وشدد الوزير الفرنسي على أن الأولوية هي لوقف إطلاق النار، قائلاً ''هذا ما نبحثه حيث أن حماس هي التي تعوق إقرار وقف إطلاق النار وبالتالي نتحدث مع الأطراف التي يمكن أن يكون لها تأثير في هذا الشأن''.

وأوضح أن حماس تريد التفاوض قبل وقف إطلاق النار ولكن الأولوية لوقف إطلاق النار، ثم بحث إقرار الظروف الملائمة لتثبيت هدنة دائمة تتيح أمن إسرائيل وتسهيل وصول المواد الأساسية للفلسطينيين، حسبما قال.

وأشار إلى أنه بحث مطولاً مع الرئيس عبد الفتاح السيسي التهديدات الارهابية، لافتاً إلى أن السيسي نوه بالروابط الموجودة بين كافة الحركات الارهابية التي أصبحت تهدد الحدود واستقرار الدول.

وحول المسألة النووية الايرانية، قال فابيوس إن الدول الـ6 الكبرى قررت أمس الجمعة خلال محادثاتها مع إيران بشأن الملف النووي، تمديد المحادثات حتى 20 نوفمبر حيث تحقق بعض التقدم ولكن هناك الكثير من النقاط التي لا تزال تحتاج إلى ايضاحات.

وتابع ''نأمل أن تلتزم إيران باحترام تعهداتها واذا رأينا انه لن تكون هناك افاق لتقدم المباحثات سنوقف المحادثات''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان