إعلان

مدبولي يبحث حلول مشاكل الاسكان والمرافق بمحافظة جنوب سيناء

02:29 م الجمعة 18 يوليو 2014

مدبولي يبحث حلول مشاكل الاسكان والمرافق بمحافظة جن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

بحث الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، حلولا لمشكلات المحافظة فى قطاعات الإسكان والمرافق، وذلك بحضور مسئولي الوزارة والمحافظة.

وقال مدبولي، إنه تم الاتفاق على إنشاء محطة تحلية مياه جديدة، لخدمة أبناء محافظة جنوب سيناء، وأن تتحمل التكلفة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، والمحافظة، وأن يتم البدء فيها على الفور، كما تم تكليف مسئولي الهيئة القومية وشركة مياه وصرف جنوب سيناء، بأن يتولى أحد الاستشاريين إعداد دراسة عن توسعات الصرف الصحي لمنطقة خليج نعمة، والتكلفة المطلوبة.

وأضاف الوزير، فى بيان له اليوم الجمعة، أنه تم الاتفاق أيضا على أن يتم التنسيق بين كل من الوزارة، ووزارة النقل، والمحافظة، للبدء فى تطوير وتوسعة طريق السلام، وهو أحد المحاور المرورية المهمة بالمحافظة، كما طلب المحافظ إحياء فكرة إنشاء مدينة شرم الشيخ الجديدة، التي سبق وأن خططتها هيئة التخطيط العمرانى، على مساحة حوالى 28 ألف كم، وتبعد عن مدينة شرم الشيخ الحالية، بحوالى 20 كم.

وقال مدبولى إن اللواء خالد فودة، نقل شكاوى عدد من أهالي المحافظة من أنهم لن يتمكنوا من دفع الاستحقاقات المالية لوحدات الإسكان الاجتماعي الجديدة، وهناك حاليا ما يزيد على 7 آلاف وحدة فى مراحل التنفيذ المختلفة بالمحافظة، وطلب المحافظ أن يكون هناك استثناء لأبناء محافظة جنوب سيناء، مراعاة لظروف هذه المحافظة.

وأجاب الوزير أن شروط برنامج الإسكان الاجتماعي موحدة على أبناء جميع المحافظات، وكذلك الاستحقاقات المالية المطلوبة لوحدات التمليك، مشيرا إلى أنه ستتم دراسة أن تكون الوحدات المطروحة فى جنوب سيناء بنظام الإيجار، وهو ما تتيحه شروط الإسكان الاجتماعى، التي أقرها مجلس الوزراء، وبالتالي ستخف الأعباء المالية عن المستفيدين من هذه الوحدات، مقارنة بشروط التمليك.

وبشأن مشكلات هضبة أم السيد، وما تتطلبه من أعمال تدعيم، تم الاتفاق على أن تكون هناك زيارة عقب العيد مباشرة للموقع، وبحضور وزيرى السياحة والبيئة، لحل المشكلات العالقة بهذا الشأن، واستكمال أعمال التدعيم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان