إعلان

''كابريتاج حلوان'' من مقر أولاد الباشوات إلى الغلق والإهمال

01:00 م الجمعة 18 يوليو 2014

''كابريتاج حلوان'' من مقر أولاد الباشوات إلى الغلق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي :

تصوير- علياء عزت :

يعد كابريتاج حلوان أحد أقدم الأماكن السياحية التي اشتهرت في مصر وخاصة في مرحلة الستينات بـ''نظافته وهدوءه وجوه الخالي من الأتربة''، حيث كان ذكر اسم ''الكابريتاج'' في الأفلام القديمة يعني المكان المخصص لـ''أولاد الباشوات''.

ولكن الآن في عام 2014 لم يعد كابريتاج حلوان المكان الجميل الذي كان يشهد تصوير أجمل الأفلام في الزمن الجميل، بل تحول إلى منطقة عشوائية، وتم إغلاقه و أصابه الإهمال.

وأصبح '' الكابرتياج'' الذى تكلف إنشاؤه ملايين الجنيهات، حسب قول عدد من أهالي المنطقة، إلى ''خرابة'' بعد أن كان فى يوم من الأيام مصدر دخل كبير، لإمتلاكه ''قاعات الأفراح، وشاشات العرض ''السينمائي'' وحمامات السباحة، والشاليهات''، والتي شهدت تدهور سياحي في الآونة الأخيرة.

و‏قبل خمس سنوات وتحديدا في عام ‏2008‏ تم توقيع مذكرة تفاهم بين التشيك ووزارة السياحة‏، لتطوير كابريتاج حلوان، ‏ليصبح منتجعا عالميا باستثمارات تقدر بنحو‏500‏ مليون دولار‏، ‏لتعود المنطقة مركزا للسياحة العالمية من جديد.

وفي 25 نوفمبر 2012، أعلنت محافظة القاهرة عن البدء فى دراسة تطوير منطقة كابريتاج حلوان لإعادة مدينة حلوان بجنوب العاصمة الى سابق عهدها كمشفى عالمي له سمعته بجوها الجاف المميز ومياهها المعدنية التي كانت مقصداً لأعداد هائلة من الزوار من أوروبا وباقي دول العالم.

وبعد تلك التصريحات من المسؤولين عن أعمال التطوير للمناطق السياحية بمصر ما هي الا ''وهم''، لم نرَ منها أي جديد في مدينة حلوان التابعة لمحافظ القاهرة، حتى الآن.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان