إعلان

وزير الخارجية : محور تركيا و قطر وحماس يحاول إفشال الدور المصري

10:07 م الخميس 17 يوليو 2014

وزير الخارجية : محور تركيا و قطر وحماس يحاول إفشال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أكد سامح شكرى وزير الخارجية، أن المبادرة المصرية لوقف اطلاق النار والعدوان على الشعب الفلسطينى تندرج فى اطار الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطينى وعدم اراقة الدماء الفلسطينية أو أزهاق أرواح الأبرياء من الفلسطينيين .

وقال سامح شكرى خلال مأدية الافطار التى أقامها لرؤساء تحرير الصحف ووكالة انباء الشرق الأوسط اليوم بمقر وزارة الخارجية، إنه اذا ما كانت حماس قد قبلت المبادرة المصرية لكان قد تم انقاذ ارواح أربعين فلسطينيا على الاقل .

واتهم وزير الخارجية محور حماس- قطر- تركيا بمحاولة افشال الدور المصرى الذى يعد بمثابة حائط الصد ضد المخطط الرامى لتفتيت المنطقة إلى دويلات متحاربة، مستشهدا على ذلك بما يحدث فى ليبيا والعراق وسوريا والسودان .

وأضاف شكرى أن هذا المحور يستهدف أن ينزع عن مصر وضعها كطرف فاعل قادر على التاثير على الموقف الاسرائيلى الذى يدرك جيدا دور مصر وأهمية دورها بالمنطقة .

وحول علاقة مصر بحركة حماس قال وزير الخارجية إن بها قدرا عاليا من التوتر والصعوبة نتيجة التوجه العقائدى لحماس، قائلا إن المشكلة إن سياسة حماس ترتبط بفكر عقائدى يجعل نقطة الاتصال والتلاقى مع مصر شبه مستحيلة .

واستطرد شكرى قائلا " ولكن ومع ذلك فإن مصر تتعامل مع حماس فى إطار حماية المصالح الفلسطينية وفى إطار يصب أيضا فى مصلحة مصر مع الاخذ فى الاعتبار أن هناك خطوطا حمراء لا يمكن لمصر أن تقبلها أو تقبل بتجاوزها " .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان