إعلان

مصراوي يرصد أبرز مشاهد أول أيام تظلم الثانوية العامة

04:51 م الخميس 17 يوليو 2014

مصراوي يرصد أبرز مشاهد أول أيام تظلم الثانوية العا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

توافد العشرات من أولياء الأمور على المديريات التعليمية بمحافظتي القاهرة والجيزة، في اليوم الأول لفتح باب التظلمات من امتحانات الثانوية العامة، الخميس.

وحدثت حالة من الارتباك بين أولياء الامور بسبب عدم معرفتهم بالإجراءات المتبعة لتقديم التظلمات، حيث توافد عدد من أولياء الأمور من محافظات البحر الأحمر والقليوبية والجيزة وبني سويف والمنيا على وزارة التربية والتعليم ظناً منهم أن التظلم يقدم بمقر الوزارة، فيما توافد عدد آخر من اولياء الأمور الذين حاولوا مقابلة الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم لتقديم شكوى من الظلم الواقع على أبنائهم حسب قولهم.

وكانت وزارة التربية والتعليم أمس الأربعاء قد أصدرت بياناً توضح فيه الخطوات المتبعة لتقديم التظلم، والتي تضمنت تسديد مبلغ يقدر بـ100 جنيه بأحد البنوك الوطنية لصالح مشروع دعم العملية التعليمية ، ثم التوجه إلى المديرية التعليمية الخاصة بالمحافظة التي يسكن فيها الطالب لتحديد المادة التي يريد مراجعة ورقتها الامتحانية .

ومن بين الطلاب واولياء الأمور الذين تواجدوا أمام وزارة التربية والتعليم، الطالبة اليساندرا عصام الدين، التي أشارت إلى أن المراقبين داخل اللجنة اكتشفوا الهاتف الخاص بها والذي تركته خارج اللجنة قبل دخول الامتحان مفتوحاً، فقاموا بتحرير محضر غش للطالبة، وحينما ظهرت النتيجة لم تجد اسمها، فذهبت للوزارة فأخبروها بإلغاء السنة الدراسية لها بالكامل.

فيما أشار الطالب أحمد سعيد، الممتحن بلجنة أها الاعدادية بمحافظة القليوبية، أنه خلال امتحان التفاضل والتكامل حدث نوع من الهرج بلجنة مجاورة للجنته أدت إلى التشويش عليه أثناء الاجابة مما دفعه هو وطالب آخر للاعتراض على عدم سيطرة المراقبين على اللجان المجاورة، وقاموا بالإمضاء على محضر، ذكرا أنه ليس محضراً للغش، ولكنهما اكتشفا أيضاً إلغاء السنة كاملة لهما عند ظهور النتيجة.

وكذلك أشارت أخت إحدى طالبات محافظة المنيا، التي حضرت أمام وزارة التربية والتعليم، أنه تم ضبط حالة غش الكتروني باللجنة التي امتحنت بها اختها، وكانت لجنة نظام قديم يمتحن بها 5 طالبات فقط، وقام مراقبي اللجنة بمطالبة اختها بالإمضاء على محضر الغش الخاص بالطالبة المتهمة كشاهدة، ولكنها اكتشف الغاء السنة أيضاً عند ظهور النتيجة.

وكان الدكتور محمود أبو النصر قد أشار قبل ذلك أنه عند ضبط الطالب محاولاً الغش يتم الغاء المادة في المرة الاولى، وإذا تكررت محاولة الغش مرة ثانية يتم إلغاء السنة، وهو ما اوضحه الطلاب المتضررين من الغاء السنة رغم انهم ضبطوا مرة واحدة فقط .

ومن بين الشكاوى التي تقدمت بها إحدى اولياء الامور، حصول ابتنها على درجات ضعيفة بكافة المواد، ورسوبها في 3 مواد، مشككة في صحة الدرجات التي حصلت عليها ابنتها التي كانت تذاكر طوال السنة .حسب قولها

وفي محافظة الجيزة تجمهر عدد كبير من أولياء الأمور أمام مدرسة السعيدية، لتقديم التظلمات، منذ التاسعة صباحاً، إلا أنهم فوجئوا بالعاملين بالمديرية يطالبوهم بالذهاب في الساعة الثانية ظهراً، والحضور يوم الاحد القادم لانتهاء فترة العمل. وأوضح أولياء الأمور تضررهم من الانتظار كل هذه الفترة دون جدوى.

كما أوضح بعض أولياء الامور تضررهم من الـ100 جنيه المبلغ المحصل لتقديم التظلم لكل مادة، موضحين أنه مبلغ كبير ولا يستطيعون تحمله خاصة إذا كانوا يريدون التظلم بأكثر من مادة.

وأعرب عدد أخر من اولياء الامور عن تخوفهم من عدم إعادة تصحيح اوراق إجابات أبنائهم، موضحين إنه إذا تم تجميع الدرجات الموجودة على ''المراية'' لن يحصل أبنائهم على أي درجات.

ولكن وزارة التربية والتعليم كانت قد اوضحت أن الطالب يتسلم صورة من ورقته الامتحانية لإبداء ملاحظاته عليها.

وأعرب آخرين عن رغبتهم في حالة عدم حصول ابنائهم على درجات من التظلم ، أن تسمح لهم الوزارة بإعادة السنة كاملة بكافة المواد وليس مواد الرسوب فقط.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان