إعلان

عمرو موسى: تحالف الأمة يسعى لأغلبية برلمانية

06:20 م الأربعاء 16 يوليو 2014

عمرو موسى: تحالف الأمة يسعى لأغلبية برلمانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قال عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين التي وضعت الدستور، أن القوى المدنية المصرية قد اقامت تحالفا عريضا ضم عدداً كبيرا من الاحزاب والحركات السياسية المدنية للتكاتف سويا من اجل خوض الانتخابات البرلمانية وتوحيد الاتجاه داخل البرلمان ككتلة مدنية، مؤكدا أن التحالف اطلق منذ أيام تحت اسم ''الامة المصرية'' وهو تحالف سياسي انتخابي.

واستقبل موسى، اليوم الأربعاء، وفدا من أعضاء البرلمان الفرنسي بمكتبه في القاهرة, واستمع موسى لتساؤلات اعضاء الوفد حول مستقبل الوضع السياسي المصري فور انتهاء الاستحقاق الاخير بإتمام الانتخابات البرلمانية.

وأكد موسى على دور المعارضة المصرية في البرلمان القادم والتي سيكون لها دور في أعمال البرلمان وتشريعاته، وأن هذا البرلمان سينحاز بالتأكيد لرغبات الشعب ومتابعة عدد من القضايا الهامة التي تنتظر عقد جلساته، ونتوقع اجراءات اصلاحية في طريق تحقيق امال المصريين التي كفلها الدستور المصري والذي اعطى صلاحيات واسعة للبرلمان القادم.

أشاد الوفد بالدستور المصري 2014، حيث اكد ان الفرنسيين انفسهم عانوا منذ الثورة الفرنسية لسنوات طويلة حتى يضعوا دستورهم وان الدستور المصري الذى حظى بأغلبية الشعب يتضمن بين طياته مواداً يتمنى المشرع الفرنسي أن تكون في دستور فرنسا، واضافوا أن التجربة المصرية جديرة بالاحترام ومازال الجميع ينتظر انتهاء الاستحقاق الاخير و تطبيق اكثر للديمقراطية .

ومن جهته شكر موسى الوفد على اهتمامهم بالشأن المصري، واكد لهم أن الدستور المصري استعان بالدستور الفرنسي من بين مراجعة وأنه كان مرجعا مثاليا لأعضاء لجنة الخمسين.

واضاف موسى أن التحدي القادم للمصرين بعد اتمام كافة استحقاقات خارطة الطريق'' الدستور والانتخابات الرئاسية والبرلمانية ''هو تفعيل أدوات الدستور ومواده وتطبيقها بالشكل الذى يأمله كل المصريين .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان