إعلان

الولايات المتحدة تدعو مصر لحضور قمة الزعماء الأفارقة في واشنطن

04:41 ص الأربعاء 16 يوليو 2014

الولايات المتحدة تدعو مصر لحضور قمة الزعماء الأفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي)

قال المتحدث باسم البيت الأبيض الأمريكي جوش ايرنست، إن الولايات المتحدة وجهت الدعوة لمصر لحضور قمة الزعماء الأفارقة المزمع عقدها في واشنطن الشهر المقبل، في عدول عن قرار سابق بعدم السماح لمصر بالمشاركة.

وعلقت مشاركة مصر في الاتحاد الافريقي العام الماضي بعد إعلان الجيش عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي الى جماعة الاخوان المسلمين بعد احتجاجات حاشدة.

ووجهت الدعوة الأميركية بعد أن سمح لمصر بالعودة إلى الاتحاد الأفريقي.

وذكرت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية أن برايس المتحدث باسم مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض قال ''حينما صدرت الدعوات في بادئ الأمر علقت مشاركة مصر وغينيا بيساو من الاتحاد الأفريقي. وبعد إعادتهما إلى الاتحاد قررنا دعوتهما''.

وقال مصدر مطلع على موقف مصر، إن المصريين سيرسلون وفدا رفيع المستوى للقمة.

ويستضيف الرئيس باراك أوباما القمة الأمريكية التي تعقد بين الرابع والسادس من أغسطس المقبل.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ايرنست، إن القمة ستركز على توسيع العلاقات التجارية والاقتصادية بين الولايات المتحدة والدول الأفريقية. وأضاف في حديث للصحافيين ''هناك أرضية مشتركة كبيرة يتعين استغلالها''.

ومن المنتظر أن تعقد القمة تحت عنوان ''الاستثمار في الجيل القادم''، حيث تعتبر القمة فرصة لبحث سبل تحفيز النمو وزيادة فرص العمل وخلق بيئة مواتية للجيل القادم.

وسيعقد على هامش القمة منتدى لرجال الأعمال ومنتدى لمنظمات المجتمع المدني، وستعقد القمة في ثلاث جلسات حول الاستثمار في المستقبل والسلام والاستقرار الإقليمي وتوجيه الجيل القادم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان