إعلان

الصيادلة ترفض مجموع 85'' حدًا أدنى للتقديم بكليات الصيدلة الخاصة

06:27 م الثلاثاء 15 يوليو 2014

الصيادلة ترفض مجموع 85'' حدًا أدنى للتقديم بكليات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيماء الليثي:

أعلن الدكتور محمد عبد الجواد - نقيب الصيادلة، عن رفض النقابة قرار المجلس الأعلى للجامعات بالتقديم بكليات الصيدلة الخاصة بمجموع 85% كحد أدنى.

وأضاف عبد الجواد - في بيان له اليوم، أن النقابة سبق وخاطبت المجلس الأعلى للجامعات ومجالس الكليات الخاصة، للتأكيد على رفض قبول عضوية خريجي كليات الصيدلة من الجامعات الخاصة الحاصلين على مجموع في المرحلة الثانوية أقل من 95% مقارنة بأقل مجموع قبول بالجامعات الحكومية، ووضع شهادة الثانوية العامة ضمن الأوراق اللازمة لاستخراج ترخيص مزاولة المهنة.

وحذر عبد الجواد أولياء الأمور من إلحاق أبنائهم بكليات الصيدلة الخاصة بمجموع 85%، مؤكدا عدم قيد خريجي هذه الجامعات بجداول النقابة، وفقاً للقرار الصادر من مجلس النقابة والذي تم التصديق عليه من الجمعية العمومية لنقابة الصيادلة، بالإضافة إلى عدم قبول طلبة الكليات الخاصة المنشأة بعد يناير 2013.

وأكد أن سوق العمل لايحتاج كل هذه الأعداد الكبيرة من الخريجين، كما يعاني السوق من تضخم شديد في الأعداد مما يجب أن يترتب عليه سعي الدولة لتقليلها لا زيادتها، مطالبا بوقف سيل إنشاء الكليات الخاصة الجديدة، مشدداً على أن العبرة بجودة التعليم وليس بأعداد الخريجين.

وأوضح عبد الجواد أن النقابة كانت قد قامت سابقاَ برفع دعوى ضد المجلس الأعلى للجامعات، لإلزامه بتخفيض أعداد المقبولين بكليات الصيدلة نظرًا لعدم قدرة سوق العمل على استيعاب الأعداد الكبيرة من الخريجين، مما يضر بالمجتمع والمريض قبل الصيدلي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان