إعلان

250 منظمة حقوقية تطالب أوباما بحضور رسمي للقمة الأفريقية في واشنطن

03:26 م الثلاثاء 15 يوليو 2014

250 منظمة حقوقية تطالب أوباما بحضور رسمي للقمة الأ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

طالبت أكثر من 250 منظمة حقوقية علي مستوى أفريقيا من بينهما منظمات مصرية حكومة الولايات المتحدة لضمان توفير الفرصة للمجتمع المدني الأفريقي للمشاركة رسميا في القمة الرئاسية بين الولايات المتحدة وأفريقيا، وذلك بهدف تسليط الضوء على الجهود الكبيرة التي يساهم بها المجتمع المدني في دعم التنمية العادلة الشاملة في أفريقيا.

وقالت المنظمات في بيان لها، اليوم الثلاثاء، ''إننا نعتقد أن قمة قادة الولايات المتحدة وأفريقيا التي ستعقد في العاصمة واشنطن من الرابع إلى الخامس من شهر أغسطس، تُعدُّ فرصة غير مسبوقة لتحقيق التزام إدارتكم بتعزيز الحكم العادل واحترام حقوق الإنسان.

و أضافت أنهم يتفهموا أن أولوية القمة هي تطوير التجارة والاستثمار، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لتعزيز الأمن ومواجهة التطرف، وبنفس الدرجة من الأهمية، فإننا نرى أيضا هذه القمة ستمنحكم الفرصة للوقوف مع أولئك الأشخاص الذين يعملون بهدف تعزيز قضية حقوق الإنسان في جميع أنحاء أفريقيا.

وأضاف البيان أن العديد من المنظمات الأفريقية والدولية أعربت عن مخاوفها من أن هذه القمة سوف تهمل القضايا الأساسية للحكم وحقوق الإنسان مما يضع حائلا بين المواطنين الأفارقة للعيش بكرامة.

وأكدت المنظمات الأفريقية علي إن تجاهل هذه القضايا غالبا ما يؤدي إلى انتشار الجماعات المتطرفة، وعدم الاستقرار الاجتماعي، والفساد، والتخلف الإنمائي الممنهج، مشيرة إلى أن أهم عامل للحد من هذه المخاوف وتحقيق التنمية البشرية الواسعة هو ضمان المشاركة الفعالة وإشراك جميع أصحاب الشأن، بما في ذلك الحكومة والمجتمع المدني.

وقالت المنظمات إنه إذا أراد قادة الولايات المتحدة وأفريقيا الحصول على تنمية شاملة وتوسيعها وتعزيز السلام والأمن، لابد وأن يلعب المجتمع المدني دورا جادا في هذا الشأن، مشددة علي أن نشطاء المجتمع المدني ومدافعي حقوق الإنسان هم شركاء متساوون في صياغة المستقبل لأفريقيا، لذا ينبغي أن يكونوا جزء اصيل في هذه القمة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان