إعلان

الأطباء تطالب الرئاسة بإعتماد تعديلات قانون 14 للحوافز

02:36 م الثلاثاء 15 يوليو 2014

الأطباء تطالب الرئاسة بإعتماد تعديلات قانون 14 للح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي :

قالت النقابة العامة للأطباء، إنها خاطبت رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، في خطاب رسمي، بشأن اعتماد التعديلات عن قانون 14 لسنة 2014 والخاصة بالعاملين بالمهن الطبية والتي وافق عليها وزارتي الصحة والمالية قبل عدة أشهر.

وأضافت النقابة في بيان لها اليوم الثلاثاء، أنها أكدت في الخطاب الموجه للرئيس أن هذه التعديلات لن تكلف ميزانية الدولة أي أعباء جديدة، ولكنها ستحل العديد من المشاكل الموجودة حالياً في قانون 14 المعروف إعلاميا بقانون الحوافز.

وأشارت النقابة إلى أن القانون كان قد صدر دون إعتبار الكثير من الإعتراضات التي سجلها أعضاء الفريق الطبي المخاطبين بالقانون، مؤكدة أنه بعد مفاوضات ومناقشات طويلة بين الفريق الطبي ووزارتي الصحة والمالية، قد تم الإتفاق على ثلاثة تعديلات أساسية تجعل القانون مقبولا لدى المخاطبين به.

في سياقه أكدت النقابة أنه بعد موافقة وزارتي الصحة والمالية على التعديلات سالفة الذكر، وافق مجلس الوزراء أيضا ومجلس الدولة، كما تم إدراج التخصيص المالي اللازم لتمويلها بالفعل من ميزانية وزارة الصحة، إلا أن التعديلات حتى الآن تنتظر الإعتماد الرئاسي عليها، خاصة في ظل تعاقب الرؤساء على صدور القانون.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان