إعلان

آخر كلام.. وزير الصحة: بدء العلاج من فيروس سي نهاية سبتمبر

01:15 م الثلاثاء 15 يوليو 2014

آخر كلام.. وزير الصحة: بدء العلاج من فيروس سي نهاي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد غايات:

قال عادل عدوي، وزير الصحة، إنه سيتم طرح علاج فيروس سي الجديد، من خلال المراكز القومية للفيروسات وسيتم البدء بـ8 مراكز.

وتابع عدوي، في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، ''سنبدأ بالأسبوع الأخير من شهر سبتمبر، توفير 170 ألف جرعة حتى نهاية ديسمبر وتصل إلى 225 ألف جرعة حتى فبراير 2015''.

وأوضح عدوي، أن هناك خطة للوقاية وتم انشاء ادارة معنية بالوقاية من هذا المرض وتبدأ بإجراءات الترصد ومكافحة العدوي الذي يأتي من خلال عادات صحية خاطئة.

ولفت إلى أن هناك حملة لمكافحة العدوي لتقليل أعداد المرضى الذين يصابوا بالعدوى عاماً بعد الآخر بالإضافة إلى تبني حملة للتوعية على مستوى الجمهورية.

ومن جانبه قال كليفورد صامويل، نائب رئيس شركة جلياد، المنتجة لعقار فيروس سي، إنه وفقا لهذه الخطة التي تم وضعها من قبل الجانب المصري مع الشركة فإنه سيتم القضاء على هذا المرض خلال عشر سنوات في مصر.

وأشارصامويل، إلى أن الشركة تسعى للتعاون مع الجانب المصري في مكافحة فيروس سي، وسيتم توفير هذا الدواء لان مصر لها وضعية خاصة نظرا لارتفاع معدلات الاصابة بهذا المرض.

وأوضح أن هذا الاتفاق ''تم اختصاصه بمصر وهو نفس الدواء الموجود في الولايات المتحدة ولكن لون الدواء مختلف لإعطاء ميزة للدواء المطروح بمصر''.

وأكد أن هناك خطة للإنتاج كل ستة أشهر وأن نسبة الانتاج المخصص لمصر تمثل نسبة كبيرة من انتاج الشركة، مؤكداً أنه وفقا لهذه الخطة سيتم القضاء على هذا المرض خلال عشر سنوات في مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان