إعلان

الأمين يكشف كواليس لقاء رجال الأعمال بالسيسي

12:08 ص الثلاثاء 15 يوليو 2014

الأمين يكشف كواليس لقاء رجال الأعمال بالسيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

كشف رجل الأعمال المهندس محمد الأمين، كواليس اجتماع رجال الأعمال بالمشير عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يوم السبت ووصف اللقاء بالممتاز، وأكد على أن ما حدث من مساهمة لا تعتبر تبرعًا بل حق على رجال الأعمال لأن مصر أكبر من أي تبرع.

وشدد الأمين خلال إتصال هاتفي لبرنامج "استديو إكسترا"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية "سي بي سي إكسترا"، الاثنين، أن هناك وضع يؤثر على مصر داخليًا وخارجيًا، سواء في غزة أو ليبيا أو سوريا ومن داعش في العراق، موضحًا أنه من المهم أن يحدث مساهمة من جانب رجال الأعمال بسبب هذه الظروف التي تؤثر على الدولة، وأن الحديث تطرق للموازنة العامة للدولة والوضع الفعلي لها.

ووجه الشكر الشديد لرجل الأعمال نجيب ساويرس لأنه حرص على المساهمة باسم شركته "أوراسكوم"، ثم أتبعه رجال الأعمال الآخرين.

وتابع :"الرئيس كان واضح في أمر عمل مشروعات كبيرة والمطلوب من الدولة حول هذا الشأن، وقال إنه لا يخاف وسيقوم بالتوقيع بنفسه على التسهيلات المطلوبة لأي مشروعات استثمارية، وأحب أن أشير إلى أنه هناك توجيه بالفعل لعمل كيانات كبيرة بناء على قول الرئيس وتصريحاته".

وناشد الأمين رجال الأعمال الشرفاء قائلًا :"هناك رجال أعمال وطنيين أكثر مني مليون مرة، ولكن كل الثروات التي حصلنا عليها كانت من خير مصر، وبالتالي نحن قمنا بالاستفادة منها فيما مضى وهي الآن تحتاجنا، وحان الوقت لنقول لمصر إننا سنقوم باستثمار ونقول ايضا المطلوب من الدولة لتسهل علينا مهمتنا، وأناشد رجال الأعمال الشرفاء للسير على هذا النهج".

واستكمل حديثه قائلًا :"السيسي أمر بعمل لجنة لبحث المشروعات والأفكار الخاصة بالصندوق، وهذا الصندوق سيكون بعيد تماما عن ميزانية الدولة وبه مجلس أمناء من القطاع الخاص، والصندوق يركز على قضايا العشوائيات والمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر والتشغيل ومشروعات الطاقة والزراعة ومشروعات الطرق وأخرى تخص النقل، وكل ما يحتاجه الوضع الحالي المصري بعيدا عن الحكومة، لذا أصر الرئيس على أن يكون مجلس الأمناء من القطاع الخاص".

وكشف أنه :"هناك مشروعات تخص العمالة قد أكون مسؤول عنها، ومشروعات أخرى سيكلف بمتابعتها رجال أعمال آخرين، والسيسي أكد في أكثر من لقاء إنه ليس من قيمه أو مبادئه أو من الشرعية أن يأخذ نقود من أحد بالإجبار، بل يناشد الضمير الوطني للمصريين".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان