إعلان

نقابة الصيادلة تفتتح وحدين للمعلومات الدوائية بالدقهلية

05:38 م الإثنين 14 يوليو 2014

نقابة الصيادلة تفتتح وحدين للمعلومات الدوائية بالد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي :

قالت النقابة العامة للأطباء، إن وفدا من نقابة صيادلة الدقهلية قام بإفتتاح الوحدتين الثالثة و الرابعة للمعلومات الدوائية بمستشفى شربين المركزي وبلقاس ، بحضور كلا من نقيب صيادلة الدقهلية و أمين عام الصندوق ، ومسؤل الصيدلة الإكلينيكية ، ومدير المستشفى .

وقام وفد النقابة بجولة بالمستشفى ، اليوم الإثنين، تم فيها تفقد وحدة الصيدلة الإكلينيكية بعد تجهيزها ، كما تم زيارة الصيدلية و الاستماع إلى أراء و مقترحات الصيادلة بالمستشفى ، ثم توجه الوفد لافتتاح وحدة المعلومات الدوائية الرابعة بمستشفى بلقاس المركزي .

ومن جانبه قال الدكتور محمد عبد اللطيف شريف عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة، إن افتتاح الوحدتين يأتي في إطار خطة مجلس النقابة العامة في الارتقاء العلمي و المهني للصيادلة بتعميم تطبيق الصيدلة الإكلينيكية على مستوى مستشفيات محافظات الجمهورية عن طريق إنشاء وحدات للمعلومات الدوائية كخطوة أولى نحو تطبيق المشروع .

وقرر مجلس نقابة صيادلة الدقهلية، إنشاء 8 وحدات للمعلومات الدوائية على نفقة النقابة الفرعية كخطوة أولى لتعميم الصيدلة الإكلينيكية بالدقهلية ، بالإضافة إلى 3 وحدات على نفقة النقابة العامة ليصل إجمالي الوحدات 11 وحدة معلومات دوائية بالدقهلية لتصبح من أولى المحافظات سعياً لتطبيق الصيدلة الإكلينيكية .

وأوضح أنه سيتم ربط الوحدات جميعها بالمركز الرئيسي للمعلومات الدوائية الذي تنشاه النقابة العامة بالأزبكية ، كما أنه من المقرر البدء في البرنامج التدريبي خلال الأيام القليلة القادمة ، للصيادلة الذين تتوافر فيهم جميع الشروط التي أقرتها النقابة ، فيمن يتم إختياره للعمل بالوحدات بواقع 3 صيادلة في كل واحدة .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان