إعلان

الثلاثاء.. نقيب الصحفيين ينظم إفطارًا جماعيًّا للمجلس والعاملين بالنقابة

08:16 م الأحد 13 يوليو 2014

الثلاثاء.. نقيب الصحفيين ينظم إفطارًا جماعيًّا للم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندا أسامة:

ينظم مجلس نقابة الصحفيين، برئاسة ضياء رشوان، حفل أفطار جماعي للمجلس و العاملين بالنقابة، بعد غد الثلاثاء، علي أن يعقبة اجتماع للمجلس في تمام الساعة الثامنة مساءً.

ويناقش المجلس في اجتماعه، توصيات هيئة المكتب، وبحث تشكيل اللجنة لإعداد القوانين الجديدة لتنظيم الصحافة والإعلام، وفقًا لما أكد عليه الدستور والقانون، واتخاذ الخطوات التنفيذية لبدء عملها.

وكانت هيئة مكتب نقابة الصحفيين، قد أكدت علي عدم جواز تدخل السلطة التنفيذية بأي شكل في إعداد القوانين الجديدة لتنظيم الصحافة والإعلام، وفقًا لما أكد عليه الدستور والقانون، وهو نفس ما أكد عليه رئيس الجمهورية في لقائه الأخير مع رؤساء تحرير الصحف.

وشددت هيئة المكتب، علي أن نقابة الصحفيين هي الجهة الوحيدة المنوط بها دستوريًا مناقشة القوانين المتعلقة بالمهنة وإعلان رأيها فيها، كما أن قانون تنظيم الصحافة (رقم 96 لسنة 1996) وتعديلاته بشأن تشكيل المجلس الأعلى المؤقت للصحافة، نص على أن تنتهي مدة هذا المجلس باستكمال مؤسسات الدولة وانتخاب البرلمان وصدور قانون جديد لتنظيم الصحافة، وهو ما يؤكد على عدم صدور القوانين الجديدة وفقًا لهذا الترتيب إلا بعد انتخاب مجلس النواب الجديد .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان