إعلان

وزير الصحة: مصر تعاني من تراجع نصيب الفرد في كل شئ

09:25 م السبت 12 يوليو 2014

وزير الصحة: مصر تعاني من تراجع نصيب الفرد في كل شئ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى الجريتلي:

قال الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان، إن مصر قد وصلت الأن إلى مرحلة ثبات معظم المؤشرات السكانية بما يهدد بتفاقم المشكلات الاقتصادية والاجتماعية المترتبة على الزيادة السكانية غير المنضبطة، بما يخلف وراءه قاعدة عريضة من الفئات المهمشه التي تعاني الفقر والحرمان من كافة الخدمات الأساسية التي يجب على الدولة أن تقوم على توفيرها لكافة المواطنين وذلك لضمان تمتعهم بحقوقهم الأساسية دون تمييز .

وأضاف فى كلمته التى ألقاها فى احتفالية اليوم العالمي للسكان الذى عقد تحت عنوان " الاستثمار فى الشباب " تحت رعاية المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء، اليوم السبت، "إننا نعتقد ان معالجة موضوع السكان والتنمية لابد وأن يكون في إطار التنمية الشاملة ، وخاصة التنمية البشرية ، من حيث الارتقاء بالخصائص السكانية والتوزيع الجغرافي المتوازن للسكان دون إغفال ضبط النمو السكانى بما يتناسب مع معدلات النمو الاقتصادي التي تحققها الدولة.

وأكد أنه على الرغم من هذه النجاحات، فلا تزال مصر تعاني من تراجع نصيب الفرد من الإنفاق على التعليم والصحة والإسكان والنقل والمواصلات وتراجع نصيبه من الأرض الزراعية والمياه والموارد الطبيعية الأخرى المتاحة في مصر .

وتابع " هذا وتتطلب عملية تعظيم العائد من العلاقة الوثيقة بين السكان والتنمية لتحقيق الصالح العام للمجتمع ، وضع إطار عام لسياسة متكاملة للقضية السكانية بأبعادها الثلاثة المتعارف عليها يشترك في رسمه الأجهزة الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني، وذلك للتأكيد على تفعيل المشاركة المجتمعية وتعزيز التزام كافة مؤسسات الدولة وأطياف المجتمع بهذا الإطار".

وقال " نحن نأمل أن يتحول شعار "الإستثمار في الشباب "إلى واقع فعلي يُمكن هؤلاء الشباب من المشاركة الفعالة في تنمية الوطن لكي تستعيد مصر مكانتها على المستوى الإقليمي والدولي.

وفي النهاية كلمته أكد على أن محور القضية السكانية هو المواطن المصري الذي توليه الحكومة المصرية كل الاهتمام وتركز جهودها الحثيثة على تمكينه من التمتع بالرفاهية الصحية والاجتماعية والاقتصادية، مشيراً إلى أن الحكومة المصرية حريصة على تمتع جميع المواطنين دون تمييز بحقوقهم الأساسية بما يضمن لهم حياة كريمة وبما يحقق لمصر العدالة الاجتماعية المنشودة .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان