إعلان

''بلير'' يبحث بالقاهرة سبل تحقيق التهدئة بين الإسرائيليين والفلسطينيين

11:10 ص السبت 12 يوليو 2014

''بلير'' يبحث بالقاهرة سبل تحقيق التهدئة بين الإس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (د ب أ):

وصل إلى القاهرة، اليوم السبت، رئيس وزراء بريطانيا الأسبق '' تونى بلير '' مبعوث اللجنة الرباعية الدولية للشرق الأوسط قادما من أذربيجان في زيارة قصيرة لمصر يستقبله خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

صرحت مصادر دبلوماسية بأن بلير سوف يلتقي أيضا مع سامح شكري وزير الخارجية المصري لاستكمال المباحثات التي أجراها معه خلال اتصالين هاتفين تم بينهما الساعات الماضية''.

وأضافت المصادر أن ''المباحثات تتناول مستجدات الوضع المتدهور في الأراضي الفلسطينية والجهود التي تبذلها مصر لوقف العمليات العسكرية الإسرائيلية في حق الشعب الفلسطيني، وسبل تحقيق التهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، للحيلولة دون سقوط المزيد من الضحايا من المدنيين الأبرياء، مع بحث الخطوات التي يتعين اتخاذها من الجانبين لتجنب الانزلاق إلى دائرة مفرغة من العنف من خلال الالتزام بشروط التهدئة لعام 2012 وضمان استئناف المفاوضات بشكل جاد، وفي إطار زمني محدد وفقا لمرجعيات عملية السلام''.

يذكر ان اسرائيل تشن منذ فجر الثلاثاء الماضي ضد عملية الجرف الصامد ضد قطاع غزة التي أودت بحياة 121 فلسطينيا حتى الآن بحسب الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة . وترددت تقارير عن اصابة 920 شخصا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان