إعلان

منظمة حقوقية تستنكر موقف المجتمع الدولي من الاعتداءات على غزة

01:40 م الجمعة 11 يوليو 2014

منظمة حقوقية تستنكر موقف المجتمع الدولي من الاعتدا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر حسني:

أعربت منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان ''الأيرو'' عن قلقها البالغ إزاء الأحداث الدموية التي تدور في قطاع غزة والهجمات المتتالية لإسرائيل على القطاع والذي راح ضحيتها حتى الآن قرابة تسعون شهيدا ومئات الجرحى معظمهم من الأطفال والنساء والمدنين العزل.

و استنكرت المنظمة، في بيانها اليوم الجمعة، الموقف المتباطئ من المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان ذات الصلة ازاء ما تفعله اسرائيل في سكان القطاع، معربة عن استيائها الشديد إزاء السياسية الانتقائية التي تتبعها منظمات دولية شهيرة مثل ''هيومان رايت وتش'' ''والعفو الدولية'' بسكوتها غير المبرر عما يحدث من قتل الأطفال وأسر بأكملها في قطاع غزة والتي كان بالأمس لم تصمت فيما تردده و فيما تزعمه من قيام مصر باعتقالات بالجملة لبعض النشطاء السياسين والتعذيب في السجون والذي تأكد بالدليل القطعي أن تلك ادعاءات على غير الحقيقة، بحسب البيان.

و أثنت المنظمة على دور الحكومة المصرية والدبلوماسية المصرية في محاولتها الدؤوبة لاحتواء الموقف المتدهور بين إسرائيل والفلسطنيين، مشيرة إلى الدور الإنساني الذي تقوم به الحكومة المصرية من فتح معبر رفح لاستقبال المصابين والحالات الحرجة وعلاجهم بالمستشفيات المصرية دونما أية اعتبارات لمواقف فصائل فلسطينية معادية لمصر، و هو الدور الذي تخلت عنه دولا كانت تعتبر نفسها أنها الربيبة لحركة حماس والفلسطنين في قطاع غزة، بحد قولها.

و أكدت ''الاتحاد المصري'' على ضرورة تحرك المجتمع الدولي لانقاذ الشعب الفلسطيني وتعاون المنظمات الدولية والدول الكبرى في مساعدة وتعضيد الدور المصري الذي تقوم به الحكومة المصرية من خلال الدبلوماسية المصرية من أجل احتواء الموقف.

وحذرت المنظمة من استمرار اعتداءات كتائب القسام الفاشلة على المدن والمطارات الاسرائيلية والتي لم تكن لها أدنى حسابات مما أدى إلى اراقة دماء الفلسطينيين على نخوة الزعامة المصطنعة التي تلعبها بعض الفصائل الفلسطينية.

وشددت على ضرورة مراعاة قادة حماس والفصائل الفلسطينية المتناحرة أن شعبهم يقتل كل يوم ويحرم من المقاومات الأساسية للحياة بسبب عنجهية ومصالح شخصية ضيقة الأفق، على حد وصفها.

وأعربت المنظمة عن رفضها قيام اسرائيل بالإفراط غير المبرر لاستعمال القوة والذي كان من نتيجته ازهاق أرواح أطفال ونساء ومدنين عزل لاناقة لهم ولا جمل وأن المجتمع الدولي يجب أن يتحمل مسئوليته الكاملة إزاء ما يحدث من غطرسة اسرائيلية تنتهك فيها القانون الدولي والأعراف الدولية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا


الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان