إعلان

بالصور.. ''العدل'': الموازنة العامة للدولة بها أخطاء ''جمع وطرح''

11:12 م الخميس 10 يوليو 2014

بالصور.. ''العدل'': الموازنة العامة للدولة بها أخط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب – علاء أحمد:

قال حزب العدل، ''إنه بتعمقنا في دراسة تفاصيل الموازنة -ولما كان الشيطان يكمن في التفاصيل- اكتشفنا أخطاء حسابية بسيطة غير معقدة لا يمكن أن يقع فيها محاسب مبتدأ.. تلك الأخطاء تفقد الموازنة الثقة وتشكك فيما تحتويه''.

وأضاف العدل، في بيان له، الخميس، أنه تم اعتماد تلك الموازنة من رئيس الجمهورية بعد تقديمها من وزير المالية، و تم اتخاذ إجراءات وقرارات اقتصادية بناء على تلك الموازنة المغلوطة – على حد قولهم.

ووجه الحزب، اللوم لكل من شارك في إعداد تلك الموازنة ومراجعتها قبل عرضها على رئيس الجمهورية دون الدقيق والتمحيص الكامل، مطالبًا رئيس الجمهورية بضرورة تشكيل لجنة لإعادة مراجعة الموازنة و اتخاذ ما يلزم مع المقصرين ''فهذه أخطاء لا يجب أن تمر مرور الكرام''.

و أوضح الحزب أن البنود التي بها أخطاء هي: ''جدول رقم 17 و الذي يوضح توزيع الاستثمارات على البرامج الرئيسية للاستثمارات لأهم الجهات، نجد في بند (4) الكهرباء، أن تفاصيل البند (208,5 + 22,1) مليون و الإجمالي طبقاً للبند مكتوب (150,5 مليون) مما يعني ان هناك خطأ في 80 مليون جم''.. و هناك الكثير .. ففي نفس الجدول نجد في بند (5) الخاص بالنقل، نجد أن تطوير و تحديث الموانئ البحرية قيمته (235,6 مليون) ولكنه في الاجمالي أصبح (235,9 مليون).. و بند (9) الخاص بالصحة في الجزء الخاص بوحدات الرعاية الصحية الأولية والأساسية، نجد التفصيلي (845+90,5) مليون وفي الإجمالي (3623,1 مليون)، هناك خطأ بـ 2687.6 مليون.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: