إعلان

بالفيديو- وزير الصحة يعلن الانتهاء من إجراءات تسجيل عقار فيروس سي الجديد

12:28 م الخميس 10 يوليو 2014

بالفيديو- وزير الصحة يعلن الانتهاء من إجراءات تسجي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

أعلن الدكتور عادل العدوي وزير الصحة، الانتهاء من إجراءات تسجيل عقار فيروس سي الجديد، وذلك بعرضه على اللجنه الفنية لمراقبة الادوية، والادارة المركزية لشؤون الصيدلة.

وقال العدوي من خلال مداخلة هاتفية في برنامج'' مباشر من العاصمة'' علي فضائية '' اون تي في'' اليوم الخميس، إنه تم إيجازة عقار جديد من هيئة الاغذية والادوية الامريكية، مؤكداً أن هذا العقار له قدرة على الشفاء بنسبة 90 % لالتهاب الكبدي الوبائي.

وأضاف قائلا :'' إن أعضاء اللجنة القومية للفيروسات الكبدية تتفوض مع الشركة المنتجة حتي أستطيعت جلب هذا العقار لعلاج المرضي المصريين، لافتاً إلي أن الوزارة قامت بإنهاء الاجراءات التفاوضية مع الشركة المنتجة، والانتهاء من تسجيل العقار''.

وتابع ''اليوم سيكون أخر جلسة للجنه الفنيه لكي يتم إيجاز هذا الدواء نهائياً وحصوله على رقم تسجيل في أدارة الصيدلة، واعداد الكمية المطلوبة وارسلها لمصر، مشيراً إلي أن رئيس الشركة المنتجة لهذا العقار سيأتي إلي مصر لتوقيع العقد.

وأكد أن سعر العقار لا يتجاوز الواحد بالمئة من سعره العالمي، وذلك لتحقيق هدف الشركة معالجة أكبر قدر من المرضي بالفيروس الكبدي في العالم، موضحاً أن مصر لها وضع خاص في هذا المرض، وشركات الادوية لابد يكون لها تواجد في السوق المصرية.

وأوضح أن المرضي الذين سيتم معالجتهم بهذا العقار في كل المراكز الالتهابات الفيروسيه سيكون علي نفقة الدولة.

لمشاهدة الفيديو .. اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان