إعلان

بالفيديو.. داعية إسلامي: السياسة أفسدت كثير من قلوب المسلمين

10:21 م الثلاثاء 01 يوليو 2014

بالفيديو.. داعية إسلامي: السياسة أفسدت كثير من قلو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال الداعية الإسلامي محمد عبد العزيز أبو النجا، عضو الهيئة الشرعية للمعايير بالبحرين، إن السياسة أفسدت قلوب كثير من المسلمين، وطالب بـ''ضرورة تطهير القلب من الأحقاد وعدم التشاحن مع المسلمين كي نتمكن من الوصول لليلة القدر في شهر رمضان''.

وأضاف أبو النجا، خلال لقاءه مع برنامج ''باختصار'' على قناة ''المحور''، مع الدكتور معتز بالله عبدالفتاح، مساء الثلاثاء، أثناء مناقشة الخلق الثاني للمسلم وهو ''سلامة القلب من الأحقاد''، إن'' المسلمين يحتاجون لمثل هذا الخلق في أوقاتنا الحالية، مضيفا: ''أي اعوجاج سببه القلب، فالقلب هو الآمر الناهي، هو الملك والنبي قالنا ذلك، ألا إن في الجسد مضغة لو صلحت صلح الجسد كله، ولو فسدت فسد الجسد كله، وهو القلب''.

وتابع أن ''الحسد في القلب يأكل الحسنات، والضغينة والحقد والكراهية، تأكل حسنات المسلمين، وعلينا الابتعاد عنها''.

وواصل: ''عندما سأل النبي أي الناس أفضل، قال صدوق اللسان، ومخموم القلب، فإنه لا يستقيم إيمان عبد إلا إذا استقام قلبه، القلب الذي لا إثم فيه، أفضل قلب''.

وأوضح: ''لو علاقتك بالناس وحشة يبقى علاقتك بربنا وحشة، لو ربنا أحب عبدا نادي ربه يا جبريل إني أحب فلانا فأحبوه، وينادي جبريل في أهل السماء يا أهل السماء إن الله يحب فلان بن فلان فأحبوه، ثم يوضع له القبول في الأرض''.

وأكد أن ''الناس اللي بتتخانق مش هيوفقوا لليلة القدر، ربنا سبحانه وتعالى، يصدر قرارا بوقف المغفرة حتى يصطلحا هذين الشخصين''.

ووجه الداعية ''أبو النجا'' رسالة لجميع المسلمين، وقال: ''دعوة للجميع أن يعفوا ويصفحوا علشان ربنا يغفر لنا، ربنا صاحب الحق عليك يعفو ويصفح، فاعفوا واصفحوا حتى نصل لليلة القدر، فاجعلوا رمضان نقطة تغيير وتحول''.

لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان