إعلان

بالصور- تفاصيل لقاء وزير الري مع نظيره السوداني لبحث التحرك المستقبلي لسد النهضة

09:37 م الثلاثاء 01 يوليو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

إستقبل السفير معتز موسى عبدالله سالم، وزير الموارد المائية والكهرباء السوادني، وزير الموارد المائية والري المصري الدكتور حسام مغازي، الذي آثر ان تكون أول زياراته الخارجية بعد توليه حقيبة الوزارة من الحكومة المصرية الجديدة إلي السودان.

وتناول الاجتماع بين الوفدين المصري والسوداني برئاسة وزيري الموارد المائية في الدولتين، كافة سبل الموضوعات الثنائية في مجال الموارد المائية وخاصة ما يتعلق بهيئة مياه النيل ومناقشة كيفية دفع العمل بها وتطويرها من الناحية المؤسسية والادارية والفنية وتفعيل دورها في عملية التكامل بين الدولتين.

و قام مغازي، بعرض إمكانية دعم القدرات الفنية السودانية في شتى مجالات الموارد المائية، وقد رحب الجانب السوداني بهذا العرض الذي يدفع عملية الترابط والتواصل بين شعبي الدولتين.

ودعا الوزير المصري، نظيره السوداني، إلى عقد اجتماع ثلاثي بالقاهرة، للتحضير والإعداد للتحرك المستقبلي فيما يتعلق بسد النهضة في ضوء البيان المشترك الصادر عن القمة المصرية الأثيوبية التي عقدت على هامش القمة الأفريقية في مالابو، ورحب الجانب السوداني بالدعوة.

وتطرقت الجلسة إلى الموضوعات المتعلقة بملف مبادرة حوض النيل، فقال الوزير المصري، إن مصر تتطلع الى دور السودان في محاولة تقريب وجهات النظر بين دول حوض النيل وذلك بصفته الرئيس الحالي للمجلس الوزاري للمبادره في دورته الحالية.

ومن جانبه، أكد الوزير السوداني على إتمام بعض المجهودات مع دول الحوض في هذا الإطار ولدفع العمل في المبادرة لتوفير التمويل اللازم للمشروعات التابعة للمبادرة في ضوء قرب انتهاء صندوق ائتمان حوض النيل والمساعده في تقريب وجهات النظر بين دول الحوض ودعم تعزيز التعاون من خلال المشروعات المشتركة بين الدول.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان