إعلان

''الكهرباء'' تبدأ خدمة معرفة مواعيد انقطاع التيار الأسبوع القادم بالقاهرة

08:34 م الثلاثاء 01 يوليو 2014

''الكهرباء'' تبدأ خدمة معرفة مواعيد انقطاع التيار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن بدء تجارب خدمة ‏معرفة مواعيد انقطاع التيار وذلك يوم ''الأحد'' المقبل تمهيدا لإطلاقها مجانا خلال الشهر الجارى على ‏موقع وخدمة خرائط جوجل ''جوجل مابس'' للمواطنين.

جاء ذلك في تصريحات للدكتور حافظ سلماوى رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية ‏المستهلك، وقال انه سيتم إطلاق الخدمة في 5 أحياء بالقاهرة الكبرى، وهى التجمع ‏الخامس والدقى ومدينة نصر والزمالك وبعض مناطق وسط البلد، حيث سيتم إدخال رقم العقار ‏وبعض البيانات التفصيلية لضمان مبدأ الأمان والسلامة لمعرفة موعد الانقطاع.

ولفت إلى أنه سيتم تعميم التجربة على مستوى الجمهورية على مراحل في حال نجاحها في ‏إطلاع المواطن على موعد انقطاع التيار فى إطار ترشيد الاستهلاك، مشيرا إلى أن الخدمة ‏تحتاج إلى توصيل بيانات اكشاك الكهرباء على نظام ''جي بي آر إس''.

و أوضح ان ''جي بي آر إس'' هو اختصار يعني بالعربية خدمات‎ ‎الحزمة العامة للراديو، وهي تقنية ‏تتيح ارسال واستقبال البيانات عبر شبكات الهواتف‎ ‎الجوالة، بسرعة إلى 115 كيلوبت/ثانية ‏مقارنة بتقنية ''جي اس ام'' التي لا تسمح‎ ‎بتبادل البيانات إلا بمعدل 6ر9 كيلوبت/ثانية، ‏ولهذا فإن تقنية ''جي بي آر إس'' مناسبة‎ ‎‏ لإتاحة امكانية توفير اتصال دائم بالإنترنت وإتاحة ‏نقل واستقبال الصوت والصورة‎ ‎المتحركة بالإضافة إلى الصوت عبر شبكات الهاتف الجوال، ‏التي أصبح بإمكان أصحابها‎ ‎الاتصال بالانترنت من خلال من هواتفهم.

ولأنها جاءت كحل ‏وسط بين الجيل‎ ‎الثاني والجيل الثالث من تقنيات الاتصالات الجوالة، فإنه يطلق على ''جي بي ‏آر إس'' تقنية الجيل الثاني والنصف.‏

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان