إعلان

أبو النصر: انتهت امتحانات الثانوية بنجاح وسنقضى على الغش الالكتروني العام القادم

02:50 م الثلاثاء 01 يوليو 2014

أبو النصر: انتهت امتحانات الثانوية بنجاح وسنقضى عل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد:

انتهت اليوم الثلاثاء، امتحانات الثانوية العامة بنظاميها القديم والحديث، حيث أدى طلاب النظام القديم امتحان الاقتصاد والاحصاء، وأدى طلاب النظام الحديث امتحان الديناميكا.

ومن جانبه قال الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، خلال المؤتمر الصحفي عقد بديوان عام وزارة التربية والتعليم، إن امتحانات الثانوية العامة هذا العام تضمنت نحو 500 ألف طالب أدوا الامتحانات بالنظامين القديم والحديث، و4 لجان إدارة بأربعة محافظات، و75 لجنة توزيع أسئلة، و20 لجنة لتقدير درجات الامتحانات، و28 غرفة عمليات على مستوى المحافظات الإضافة إلى غرفة العمليات الرئيسية، بالإضافة إلى أن عدد أفراد القوى البشرية التي شاركت في اتمام العملية بلغ 143.677.

وأضاف الوزير أن هناك العديد من الوزارات التي شاركت وزارة التربية والتعليم لإنجاح عملية الامتحانات، وهي وزارات "الدفاع – الداخلية- الكهرباء – الإعلام سابقاً – التنمية المحلية – الأوقاف – الاتصالات" وكذلك جميع المحافظين على مستوى الجمهورية حيث وفر بعضهم وجبات للطلاب واستراحات للمعلمين.

وفيما يخص المشكلات التي واجهت الوزارة لاتمام نجاح العملية التعليمية، أشار الوزير إلى تمكن بعض الطلاب من الغش، موضحاً ان حالات الغش هذا العام قلت إلى ما يقارب الثلث عن العام الماضي، موضحاً ان الوزارة بذلت أقصى جهودها لضبط الطلاب بعد خمس دقائق فقط من تصوير ورقة الامتحان، ومنع وصول الاجابات إلى الطلاب.

وأشار الوزير إلى وجود قلة من المراقبين الذين مكنوا الطلاب من الغش أثناء الامتحانات، مشيراً إلى أنهم قلة ولكن الاغلبية التزمت بتعليمات الوزارة.

وبالنسبة لصفحات الغش الالكتروني، أشار الوزير أن هذه الصفحات تسعى لعمل ضجة إعلامية، قائلاً " اللي عايز يغش ممكن يعمل صفحة مغلقة، لكن هما عاملينها مفتوحة علشان يلفتوا انتباه الاعلام ان فيه غش علني، ويشتتوا الوزارة"، مؤكداً انه لم يحدث تسريباً للامتحانات وأن كل ماحدث يدخل في إطار محاولات الغش.

وأوضح الوزير أن هناك حلول لمواجهة ظاهرة الغش يمكن للوزارة استخدامها، ولكنها تحتاج إلى وقت كبير وموافقات أمينة، مؤكداً أن الوزارة توصلت لحل ستتم الموافقة عليه في القريب العاجل، واعداً بأن العام القادم لن تكون هناك أي حالة غش الكتروني، وموضحاً أن الوزارة ستتبع العام القادم أسلوب الهجوم وليس المقاومة فقط ضد صفحات الغش الالكتروني.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان