إعلان

الخارجية: جولة جديدة من الحوار الاستراتيجي مع الاتحاد الأوروبي

05:55 م الإثنين 09 يونيو 2014

الخارجية: جولة جديدة من الحوار الاستراتيجي مع الات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

ذكرت وزارة الخارجية، الاثنين، أن السفير حاتم سيف النصر، مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية يزور العاصمة البلجيكية بروكسل في الفترة من 10 إلى 12 يونيو الجاري.

ويجري سيف النصر خلال الزيارة جولة جديدة من الحوار الاستراتيجي مع ''هيلجا شميد'' الأمين العام المساعد لجهاز التمثيل الخارجي للاتحاد الأوروبي.

وقال سيف النصر إن هذه الجولة من الحوار الاستراتيجي مع الاتحاد الأوروبي تكتسب أهمية خاصة في ضوء انجاز الاستحقاق الرئاسي بنجاح وفوز الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسي بثقة جموع الشعب لقيادة مصر في المرحلة الحاسمة المقبلة.

وأضاف في تصريحات صحفية أن زيارته لبروكسل تأتي في إطار الحرص على تنشيط علاقات مصر مع مختلف الأطراف الدولية بما في ذلك الاتحاد الأوروبي الذي يعد أكبر شركاء مصر التجاريين، ودفع مسارات التعاون الثنائي خاصة في مجالات الاستثمار والتجارة والسياحة، بالإضافة إلى التباحث حول عدد من الموضوعات الإقليمية والدولية وفي مقدمتها الجهود التي تقوم بها مصر في مكافحة الإرهاب.

وأشار سيف النصر إلى أنه سيلتقي خلال زيارته لبروكسل بأعضاء اللجنة السياسية والأمنية للاتحاد الأوروبي، وهي هيئة مكونة من ممثلي الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي والتي تلعب دوراً رئيسياً في صياغة وتنفيذ السياسة الخارجية والأمنية المشتركة للاتحاد.

كما يلتقي من جهة أخرى بمدير مكتب وزير الخارجية البلجيكي من أجل بحث آفاق تعزيز العلاقات الثنائية مع بلجيكا.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان