إعلان

''العاملين بالبترول'' تطالب بالتوجه للمنتجات غير التقليدية في القطاع

02:35 م الإثنين 09 يونيو 2014

''العاملين بالبترول'' تطالب بالتوجه للمنتجات غير ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

طالبت النقابة العامة للعاملين بالبترول، برئاسة محمد سعفان، بالتوجه نحو المنتجات غير التقليدية في قطاع البترول بما يساعد في خلق فرص عمل جديدة للشباب، بالاضافة إلي المساهمة في رفع كفاءة المنتج المصري، وتصديره للخارج بما يعود لمصر بالنفع.

وأكد محمد سعفان، رئيس النقابة العامة، أن قطاع البترول مثل بقية القطاعات في الدولة تأثر بالأزمة الأقتصادية التي تعاني منها مصر، بعد 25 يناير وما تبعها من أحداث، مما يستوجب علينا خلال المرحلة الجديدة التي تمر بها مصر التفكير بشكل جيد لخلق مناخ أفضل للأستثمار.

وأشار سعفان، في بيان صحفي اليوم الإثنين، إلي أنه يمكن الاستفادة من الطاقة العمالية بقطاع البترول الذي يعمل فيه نحو 250 ألف عامل علي مستوي الجمهورية، في دفع عجلة الانتاج من خلال صناعات أخري مرتبطة بالبترول منها علي سبيل المثال المنظفات بكافة أشكالها والصابون، وملابس حماية العاملين الـ'' safty'' ، والخراطيم وغيرها من الصناعات.

وأضاف رئيس النقابة، ''يمكننا استخدام طاقات الشباب الكامنة في هذه المجالات غير التقليدية، الأمر الذي سيعمل علي زيادة الإنتاج، وكذلك فتح الباب أمام خلق مزيد من فرص العمل قد تصل لنفس النسبة التي تعمل حاليا في قطاع البترول''.

ولفت سعفان، إلي أن هناك شركات رائدة في هذه الصناعات ويمكن تطويرها مثل ''مصر للبترول، وبوتاجاسكو''، وهناك شركات أخري لديها الاستعداد في القيام بذلك، موضحا أن نجاح الفكر سيساعد في زيادة التصدير للخارج بما سيعود علي الأقتصاد المصري بالنفع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان