إعلان

ماذا حدث في مراسم حلف السيسي لليمين الدستورية؟

03:16 م الأحد 08 يونيو 2014

ماذا حدث في مراسم حلف السيسي لليمين الدستورية؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

اختلف مشهد حلف اليمين أمام المحكمة الدستورية العليا، عما عهدته مصر من مراسم تنصيب الرؤساء السابقون، فكان الأمن هو سيد الموقف في تأمين غير مسبوق، يراه البعض كالذي حدث بخطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما في جامعة القاهرة قبل 6 أعوام، وتحت غطاء الأمن حضر أهالي مؤيدين للرئيس عبد الفتاح السيسي للتعبير عن دعمهم وفرحتهم بتنصيب رئيس قوى يعيد الاستقرار للبلاد.

لخص مراسل مصراوي مراسم تنصيب الرئيس السيسي خارج المحكمة الدستورية في مشاهد، وهي...

الأمن يؤخر إغلاق الطريق

لم تمنع قوات الأمن مرور السيارات على طريق المعادي، كما أعلنت عن إغلاق الطريق في الساعة الثامنة صباحا، بل بدأت قوات الأمن في إغلاق الطريق في حوالي التاسعة تزامنا مع توافد المواكب الوزارية والحاضرين للحفل

كثفّت قوات الشرطة من تواجدها بشكل كبير ومشدد، بمحيط المحكمة الدستورية ومنطقة المعادي، صباح اليوم الأحد، استعدادا لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي لحلف اليمن الدستوري بالمحكمة.

كما حرصت قوات الحرس الجمهوري، على التواجد أمام المحكمة الدستورية، استعداداً لاجراءات حفل اليمين الدستورية، للرئيس الجديد المشير عبد الفتاح السيسي.

وصلات الرقص

سمحت قوات تأمين المحكمة الدستورية بتواجد العشرات من مؤيدي الرئيس عبدالفتاح السيسي، (من منطقة دار السلام القريبة من المحكمة) قريبا من محيط المحكمة. وبالطبل والمزمار انطلق المتواجدين بالرقص والهتاف خاصة النساء منهم.

ودفع قيام النساء بالرقص، الى اعتراض إحدى المؤيدات وهي ''نادية'' على قيام النساء بالرقص قائلة بسخرية ''كفاية رقص فضحتونا''.

مواكب الحضور

وصل الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر، والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، والأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، وإبراهيم محلب، رئيس الوزراء، ورئيس وزراء مصر الأسبق الدكتور كمال الجنزوري، والأمين العام السابق للجامعة عمرو موسى، وعدد من الشخصيات العامة إلى مقر المحكمة الدستورية بالمعادي لحضور مراسم أداء الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسي اليمين الدستوري كرئيس جديد للبلاد.

كما حضر أيضا موكب عائلة الرئيس الجديد عبد الفتاح السيسي.

وصول منصور والسيسي

وصل كلا من الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور، والرئيس المنتخب عبدالفتاح السيسي، في طائرتين هليكوبتر على نحو منفرد، وهبطت الطائرتان في مهبط الطائرات بنادي القوات المسلحة بالمعادي المجاور للمحكمة.

جنود يهمسون

انتهت مراسم حلف يمين الرئيس عبدالفتاح السيسي، والفرحة والحسرة تملأ وجوه بعضهم، سمعت أحد جنود تأمين مراسم التنصيب بمحيط المحكمة الدستورية العليا، يهمس ساخرا لزملائه ''هذا ما يجهزونا له منذ أكثر من أسبوع!؟''. ويرد عليه زميليه بأسى ''ومصحينا من الساعة 1 بالليل!؟''.

راديوهات تنقل مراسم الحلف

وقفت وسائل الإعلام والمؤيدين وبجوارهم قوات الأمن على بعد أكثر من مائة مترا بعيدا عن المحكمة، وهم في غموض عن ما يحدث بالداخل حيث حلف اليمين للرئيس عبدالفتاح السيسي، فقام سائقو السيارات ومؤيدين للسيسي بتشغيل الراديو لنقل المراسم وسط هتافات المؤيدين ورقصهم أيضا.

مغادرة الرئيس والحضور

انتهت مراسم الحلف الدستورية للسيسي، وغادر السيسي ومنصور وشيخ الأزهر والحضور في مواكبهم الطائرة والسائرة متجهين إلى قصر الاتحادية حيث الاحتفال بالتنصيب. وانتقل خلفهم قوات الحرس الجمهوري، وسط هتاف وصيحات الأهالي والمؤيدين.

الأهالي يكملون الاحتفال

استغل الأهالي من مؤيدي الرئيس السيسي المتواجدين أمام المحكمة فتح الطريق لينقلوا احتفالاتهم أمام المحكمة. وذهب آخرون إلى المحكمة مسرعين كأنهم لم يروها من قبل. فيما التقت آخرون الأعلام الموجودة على أسوار المحكمة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان