إعلان

عدسة مصراوي ترصد أجواء المحكمة الدستورية قبل تنصيب السيسي

10:33 ص الأحد 08 يونيو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

تصوير - مصطفى الشيمي:

كثفت قوات الشرطة من تواجدها بشكل كبير ومشدد، بمحيط المحكمة الدستورية ومنطقة المعادي، صباح اليوم الأحد، استعدادا لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي لحلف اليمن الدستوري بالمحكمة.

وشهد محيط المحكمة تواجدا لعدد كبير من السيارات النقالة للجنود ومدرعات الشرطة، بالاضافة إلى القوات الخاصة، التي قامت بإغلاق طريق الكورنيش وجميع الطرق المؤدية للمحكمة الدستورية أمام حركة السيارات.

فيما قام عدد من المؤيدين للمشير عبد الفتاح السيسي بالتواجد على مسافة تبعد عن محيط قوات الأمن، ورفعوا أعلاماً للدول الداعمة والمؤيدة للرئيس، كما رفعوا لافتات دون عليها ''اعلان شكر وعرفان لجميع الدول العربية لمساندة شعب مصر''.

كما وصلت قوات الحرس الجمهوري، أمام المحكمة الدستورية، استعداداً لاجراءات حفل اليمين الدستورية، للرئيس الجديد المشير عبد الفتاح السيسي.

وشهد محيط المحكمة تواجدا لعدد كبير من السيارات النقالة للجنود ومدرعات الشرطة، بالاضافة إلى القوات الخاصة، التي قامت بإغلاق طريق الكورنيش وجميع الطرق المؤدية للمحكمة الدستورية أمام حركة السيارات.

وأغلقت أجهزة الأمن، طريق كورنيش النيل المؤدي إلى المحكمة الدستورية، في تمام الساعة الثامنة والنصف وحتى الثانية عشرة والنصف ظهراً، لتأمين أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية.

فيما تم رفع أي سيارات متمركزة على جانبي الطريق، وإجراء تحويلات مرورية بحيث يتم تغيير خطوط السير، لمدة 3 ساعات.

وتشهد قيام الأجهزة الأمنية بعملية تمشيط دقيقة في محيط المحكمة الدستورية العليا وفي محيطها، وإغلاق كافة الشوارع المحيطة بالمحكمة.

من جانبه شهدت المنطقة تواجدا كثيفا للكلاب البوليسية والتي تقوم بتفتيش سيارات الإعلاميين والوافدين على محيط المحكمة من مؤيدي السيسي.

كما قامت طائرة شرطية هليكوبتر بالتحليق في جولة تفقدية أمنية للمحيط المحكمة الدستورية، فيما قامت بإلقاء أعلام مصر على المواطنين و الإعلاميين المتواجدين في محيط المنطقة.

وصل إلى محيط المحكمة الدستورية قبل قليل، مدير أمن القاهرة اللواء علي الدمرداش، لتفقد العملية الأمنية للمنطقة قبل وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي لأداءه اليمين الدستوري .

وجاء اللواء بمرافقة عدد من سيارات الشرطة والمدرعات تأمين محيط المنطقة.

كما وصل إلى المحكمة الدستورية، أعضاء هيئة المحكمة الدستورية، و وزير العدل المستشار نير عثمان، ووزير التنمية المحلية الدكتور عادل نبيل، بالإضافة إلى محافظ القاهرة الدكتور جلال السعيد، وشيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، كما وصل وزير المالية الدكتور هاني قدري.

وتشهد اللحظات الراهنة بدء توافد القائمين على تنصيب المشير عبد الفتاح السيسي رئيسا لمصر، بعد حلفه اليمين الدستوري أمامهم.

من جانبهم تزايدت أعداد أنصار السيسي في محيط المحكمة انتظارا لقدومه والإحتفال بتنصيبه.

فيما قام صفين من سيارات الأمن المركزي بإغلاق الطريق أمام المارة وإقتصاره على مواكب الوفود القادمة لتنصيب السيسي، بينما استمرت طائرة التأمين التابعة للشرطة بالتحليق حول محيط المنطقة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان